كما يتم تنفيذ الصيانات الدورية وبرامج العمرات بالطلمبات ومحابس المياه بالمحطات والروافع، بمعرفة مهندسي وفني الشركة الذين يتم تدريبهم على أحدث نظم العمل الحديث وعقد إجتماعات دورية مع رؤساء القطاعات والإدارات المختلفة لبحث تنفيذ وإجراء أى صيانات لازمة ضمن إستعدادات الشركة لأى مواقف طارئة.
وفى هذا الصدد اوضح المهندس/ مصطفى الشيمى رئيس مجلس إدارة الشركة انه يتابع يومياً خطط المتابعة والتفتيش التى ينفذها قطاع الدعم الفنى وكافة القطاعات الفنية على مدار 24 ساعة والتى تستهدف مراجعة كافة المواقع والمنشآت وتنفيذ أى اجراءات تصحيحية لازمة فوراً بما لا يؤثر على انتظام واستدامة تقديم الخدمات بالإضافة لمراجعة الحالة الفنية للمعدات والمركبات التابعة للشركة بكافة المواقع والعمل على تهيئتها بإستمرار والتأكد من كفائتها على مدار الساعة.
وعلى صعيد آخر يتابع قطاع الدعم الفنى تنفيذ خطط متابعة ومراقبة كافة خطوط المياه والكشف عن اى تسريب محتمل والعمل على معالجته على الفور لتحقيق اهداف خطة الشركة لتقليل الفاقد والكشف عن التسرب وتتضمن الخطة سرعة التحرك على اى شكاوى تسريب مياه يتم استقبالها عن طريق الخط الساخن 125 او خدمة واتساب مياه القاهرة على رقم 01206665125 فى اى توقيت يومياً على مدار 24 ساعة وأيام الأعياد والعطلات الرسمية وذلك لإيمان الشركة بخطورة هذه الشكاوى والحفاظ على كل نقطة مياه تحقيقاً لسياسة الدولة نحو ترشيد الاستهلاك والحفاظ على مياه الشرب.
واكد المهندس/ مصطفى الشيمى ان الشركة لديها كوادر بشرية مدربة على اعلى مستوى فى مجال الكشف عن التسرب بإستخدام احدث التقنيات والأجهزة المتخصصة فى هذا المجال بالإضافة لتدريب العاملين بالشركات الشقيقة التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وصيانة الأجهزة المستخدمة فى الكشف عن التسرب بمعرفة العاملين بقطاع الدعم الفنى بالشركة دون الحاجة لشركات متخصصة، مما يوفر على شركة مياه الشرب بالقاهرة مبالغ مالية كبيرة.
مصدر الخبر: شركة مياه الشرب بالقاهرة