الوزارة من جانبها لم تتأخر في التحري عن 870 شكوى تلقتها من المواطنين على مستوى الجمهورية خلال الفترة من 4 إلى 9 مايو الحالي وتم تحليل 807 عينة من مختلف المحافظات بواسطة فرق من وزارتي البترول والتموين بالإضافة إلى شركات تحليل محايدة.
نتائج تحليل العينات لم تتأخر كثيرًا وأثبتت وجود 802 عينة مطابقة للمواصفات و5 عينات فقط غير مطابقة، ما دفع الوزارة إلى صرف مبلغ مماثل لقيمة الفاتورة المعتمدة لاستبدال طلمبة البنزين وبحد أقصى 2000 جنيه لأصحاب الشكاوى الذين ثبت تضررهم من استخدام البنزين غير المطابق للمواصفات، مع ضرورة تقديم المستندات التى تفيد ملكية مقدم الشكوى للسيارة، وتقديم فاتورة معتمدة تفيد استبدال طلمبة السيارة.
وزارة البترول لم تتوقف عن التعويض حيث أقرت إجراءات إضافية لضمان مطابقة البنزين المنتج محليًا للمواصفات، ومنها عدم تدفيع معامل التكرير لأى منتج للاستهلاك إلا بعد تحليل عينات منه فى معملين مختلفين ومطابقة النتائج بدلا من التحليل فى معمل واحد.
كما خضعت سلسلة الإمداد هى الأخرى لإجراء التحاليل قبل وبعد تدفيع المنتج للتأكد من الجودة مع تكليف شركات محايدة بإجراء التحاليل لضمان الحيادية.
مصدر الخبر: بوابة الأهرام الإلكترونية