جارى تحميل الموقع
21 الأحد , يوليو, 2019
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
محافظة القاهرة وجامعة عيـن شمس توقعان بروتوكول تعاون مشترك
12 مارس 2019
About

      تفعيلاً لمبادرة السيد رئيس الجمهورية (صنايعية مصر) وقعت محافظة القاهرة وجامعة عين شمس بروتوكول تعاون لتعظيم الإستفادة من طاقات الشباب في كافة المجالات والأنشطة المجتمعية الى جانب التعاون في مجال تدريب وتأهيل الشباب على الحرف والمهن وأعمال الديكور.

 

وأشار المحافظ الى أن هذا البرتوكول هو أحد أوجه التعاون العديدة بين محافظة القاهرة وجامعة عين شمس برئاسة الأستاذ الدكتور/ عبدالوهاب عزت رئیس الجامعة ويهدف إلى المشاركة في جميع مجالات التدريب والتأهيل لسوق العمل والترقي الوظيفي إلى جانب التعاون في مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وإقامة معارض تسويقية في كافة المجالات والتنسيق والتعاون في كافة أنشطة خدمة المجتمع وتقديم الاستشارات العلمية والفنية في كافة التخصصات ومشاركة نتائج الدراسات والبحوث التطبيقية ومشروعات التخرج واستطلاعات الرأي وتعظيم الإستفادة من طاقات شباب الجامعة من الطلبة والخريجين وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة المجتمعية والتطوعية.

 

وأضاف المحافظ أن القضاء على البطالة وتحویل الشباب المصري لشباب منتج ومشارك في تحقیق أهداف التنمیة المستدامة ھو أهم أهداف هذا البروتوكول، مؤكداً على دعم الدولة بكافة مؤسساتها لتحقیق ذلك بما یضمن التحول من التنمیة القائمة على رأس المال إلى التنمیة القائمة على الأیدي العاملة.

 

وأكد الأستاذ الدكتور/ عبد الوهاب عزت أن الهدف من البروتوكول ينبغي ألا یقتصر على التدریب والتأهیل للشباب الجامعي بل لابد وأن یتبعه اتفاقیات تضمن تواجد الشباب المدرب بسوق العمل وتفتح لهم آفاق لتسویق منتجاتهم والإستفادة مما تعلموه بشكل عملي، مشيراً إلى أن الجامعة تحرص على مد جسور التعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع من خلال شراكات مجتمعیة متعددة تصب في صالح الشباب والمجتمع لافتاً إلى المردود الإيجابي الذي ینعكس على المجتمع من وراء تعاون صناع القرار كل في مجاله.

 

وقام بتوقيع البرتوكول الأستاذ/ مصطفى عبد العزیز الزیات السكرتیر العام المساعد لمحافظة القاھرة والأستاذ الدكتور/ نظمي عبد الحمید نائب رئیس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البیئة وبحضور الأستاذة الدكتورة/ هالة خلف مدیرة مركز تسویق الخدمات الجامعیة بجامعة عین شمس ومنسق البروتوكول والدكتورة/ رانیا عبد السلام مدیرة جهاز تشغیل شباب الخریجیین ومدیرة مركز القاهرة لتنمیة الموارد البشریة بمحافظة القاھرة.

 

وذكر الأستاذ/ مصطفى الزیات أن البروتوكول یسعى إلى إكساب الشباب مهارات فنیة وحرفیة لیجمع بینها وبین الشهادة الجامعیة أو المؤھل الدراسي بما یحقق مجموعة من الأهداف منها تطویر منظومة التدریب والتأهیل الفني على أسس الجودة العالمیة وربط التدریب المهني والفني بالمشروعات القومیة والخریطة الاستثماریة للدولة ويفتح فرص العمل أمام الشباب دون الحاجة لإنتظار الوظیفة من خلال المشروعات الصغیرة والمتناهیة الصغر.

 

وأضاف سكرتير عام مساعد محافظة القاهرة أن المجالات التي سیشملها التدریب تضم "تصمیم الأزیاء والمفروشات، المشاتل والزھور، تصمیم المصنوعات الجلدیة، أساسیات IT، تصمیم جرافیك وإعلانات" مشيراً الى أن التدریب یتم في الورش التابعة للمحافظة بمناطق السلام والنزهة والأوبرا ومنشیة ناصر... وفي ختام مراسم التوقیع أهدى الأستاذ الدكتور/ عبد الوهاب عزت درع الجامعة للأستاذ/ مصطفى الزیات السكرتیر العام المساعد لمحافظة القاھرة.

 

مصدر الخبر: إدارة الإعلام، بمحافظة القاهرة