جارى تحميل الموقع
14 الجمعة , ديسمبر, 2018
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
مركز المساعدة
ماهي بوابة محافظة القاهرة ؟

​البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة هي إحدى العناصر الرئيسية لبرنامج تحديث الإدارة بالعاصمة وهو يهدف إلى إرساء مبدأ الشفافية والحكومة وتحسين أداء الخدمات الجماهيرية التي تقدمها المحافظة وقد تم إنشاء البوابة الالكترونية للمحافظة للتفاعل المباشر بين محافظة القاهرة وكياناتها المختلفة وبين المواطنين والمستثمرين والسائحين لمحافظة القاهرة.

من يشرف على بوابة محافظة القاهرة ؟

  • وضع خطة لتسويق الإعلانات والسياسة التسعيرة بعد إجراء الدراسات التسويقية المتنوعة حول أنسب الأسعار وأفضل الأساليب لتشجيع وجذب المعلنين على البوابة الالكترونية .
  •  متابعة عملية مراجعة الصياغة وجودة اللغة للموضوعات التي سيتم نشرها من خلال البوابة .
  •  إعداد وتحديد الموضوعات والمعلومات الخاصة بكافة أنشطة وأعمال جميع كيانات المحافظة ونشر أهمها على البوابة الالكترونية بشبكة الانترنت.
  •  التنسيق مع إدارة الإعلام بالمحافظة والبوابات المماثلة في الجهات المعنية ( وزارات ، هيئات ، قطاع خاص ) لعمل تحقيقات شاملة فيما يخص أخبار المحافظة .
  •  اتخاذ الإجراءات المناسبة لعمل استطلاع للرأي العام من خلال البوابة الالكترونية لمحافظة القاهرة وتحليل نتائج الاستطلاع وإعداد قواعد بيانات خاصة بها وعرض النتائج على السلطة المختصة لاتخاذ الإجراء المناسب.
  •  وضع سياسة شاملة لأمن المعلومات بمحافظة القاهرة للحيلولة دون إفساد أو تعطيل أو التجسس على معلوماتها.
  •  الإشراف على توفير وسائل أمن البيانات لكافة كيانات محافظة القاهرة ووضع خطة طوارئ معلوماتية لمواجهة الكوارث التي قد تهدد سلامة المعلومات.
  •  العمل على جلب أحدث نظم وبرامج صد الفيروسات ومحاولات الاختراق مع تدريب العاملين على صد الهجمات الالكترونية المتعمدة على شبكات البيانات بمحافظة القاهرة.
كيف يمكن للبوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة مساعدتي ؟

تحرص البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة على:
  • توفير مجموعة واسعة من نماذج الخدمات التي يحتاجها المواطن وذلك بتوفر نماذج الخدمات التي يقدمها الديوان العام والأحياء والمديريات والخدمات الأكثر انتشاراً.
  • جارى دعم تنقل الخدمات إلكترونياً، ذلك أنه بمجرد التسجيل على البوابة يمكنك الوصول إلى كل الخدمات الإلكترونية الصادرة عن مختلف الكيانات التابعة لها.
  • نشر المناقصات والإعلانات والمزادات للديوان العام والكيانات التابعة له.
  • تزويد متصفحي البوابة بآخر أخبار المحافظة.
  • نشر قواعد البيانات (النقل والمواصلات –الشباب والرياضة – التعليم ...........الخ).
ما هي الخدمات الإلكترونية ؟

  • الخدمات الإلكترونية هي الخدمات المتوفرة عبر البوابة الالكترونية والتي من الممكن الوصول إليها من خلال أيّ جهاز حاسب آلي متصل بشبكة الإنترنت.
  • تعمل بالبوابة الإلكترونية على توحيد الدخول إلى الخدمات الإلكترونية الخاصة بمحافظة القاهرة بشكل يساعد على الوصول إلى هذه الخدمات أينما كنت دون الحاجة إلى الذهاب شخصياً للجهة المعنية.
هل يوجد مكتب للمساعدة الفنيّة ؟

​نعم، إذا حدث وصادفتك أي مشكلة فنيّة أو مشكلة متعلقة بالمحتوى عند استخدامك للبوابة الالكترونية ، فإن مركز اتصال البوابة يمكنه مساعدتك على حل هذه المشكلة. يرجى الاتصال على رقم 23909123 أو تقوم باستخدام نموذج الشكاوى وطرح المشكلة وسوف يتم الرد عليك خلال 48 ساعة.

ما هي ساعات العمل لمركز الاتصال ؟

​يعمل مركز اتصال البوابة الالكترونية 8 ساعا ت طيلة أيام الأسبوع ، للاستفسار يرجى الاطِّلاع على معلومات الاتصال الخاصة بالبوابة الالكترونية والمتوفرة على صفحة اتصل بنا.