جارى تحميل الموقع
24 الأحد , مارس, 2019
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
محافظة القاهرة تستضيف المؤتمر الأول لمسئولي المراكز التكنولوجية
13 ديسمبر 2018
About

     تحت رعاية اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، استضافت محافظة القاهرة المؤتمر الأول لمسئولي المراكز التكنولوجية في محافظات الجمهورية بناء على توجيهات السيد اللواء وزير التنمية المحلية  لنقل الخبرات المتبادلة والإسراع في تشغيل المراكز التكنولوجية على التطبيق الجديد بكافة الوحدات المحلية (مدن ـ أحياء) على أن يعقد شهريًا بأحدى المحافظات المختلفة تحت رئاسة د. صلاح شحاتة مساعد الوزير للبنية المعلوماتية والفريق المعاون له وبحضور اللواء محمد عزي المشرف على مشروع تطوير المحليات بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى ومعاونيه والمشرفين على المراكز التكنولوجية وتحسين الخدمات بالمحافظات.

 

أكد خلالها اللواء عبد القادر النوري السكرتير العام المساعد على أهمية سرعة التحول الإلكتروني في عملية تقديم الخدمات للمواطنين طبقًا لتوجيهات السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لحصول المواطن على الخدمات بسهولة ويسر وإمكانية حصوله على الخدمة في أي وقت  ومن إي مكان وفصل مؤدى الخدمة عن طالبها مع تبسيط الإجراءات وتفعيل وسائل الدفع والتحصيل الإلكتروني مما يحسن من فرص الاستثمار في مصر ومكافحة الفساد وتحقيق رضا المواطن عن الخدمات المقدمة له مع أهمية توفير البيئة المناسبة والتدريب اللازم للقائمين على تقديم الخدمات بالمراكز .

 

وأشاد سيد بدري مستشار المحافظ للمعلومات على جهد المحافظة لاستكمال منظومة عمل المراكز التكنولوجية بكافة أحيائها البالغ عددها 38 حي بالإضافة إلى ديوان عام المحافظة وحي الأسمرات الحديث وربطهم جميعًا من خلال برنامج حديث لتأدية الخدمة المطلوبة لكافة مواطني القاهرة من أي موقع ولا يستلزم انتقال المواطن للحى المطلوب منه الخدمة والذي يجرى عليه العمل حاليًا بالتنسيق مع وزارة التخطيط لتوفير الأجهزة والشبكات والأنظمة اللازمة مع توفير التدريب اللازم للعاملين.

 

وأكد بأن محافظة القاهرة اتخذت عدد من الإجراءات لتفعيل عملية تشغيل المراكز بتشكيل لجنة عليا لتحسين وتشكيل لجنة متابعة للمرور على  المراكز وتذليل إي عقبات تواجهها وإصدار دليل موحد لخدمات التراخيص للعمل به بكافة الأحياء والاتفاق مع مراكز استشارية متخصصة على إعمال تبسيط إجراءات الخدمات .

 

وتم الاتفاق على تشكيل 4 فرق عمل من مسئولي المحافظات وممثلي وزارتي التخطيط والتنمية المحلية لمتابعة تنفيذ المحاور الأربعة التي يقوم عليها التحول الالكتروني وهى تحسين الخدمات وتطوير الأداء مع التنمية البشرية للعاملين من خلال تدريبات متقدمة والعمل على التميز في المجال الحكومي وأخيراً إعادة هيكلة المنظومة الأولوية داخل مراكز الخدمات.

 

وقامت المحافظة بتنظيم زيارة عملية للمشاركين بالمركز التكنولوجي بالمعادي للتعرف على أحد المراكز النموذجية بالمحافظة حيث كان في استقبالهم اللواءأحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء عادل عبد الظاهر رئيس حي المعادى .  

 

مصدر الخبر: إدارة الإعلام، محافظة القاهرة