جارى تحميل الموقع
25 الأربعاء , نوفمبر, 2020
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
الكهرباء تسمح بتقسيط المديونية على 24 شهرًا بدون فوائد لمحدودي الدخل
31 أغسطس 2020
About

      أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر أنه تم إصدار تعليمات لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ 9 بمختلف أنحاء الجمهورية بضرورة رفع نسب التحصيل مع الالتزام بكافة أشكال التسهيلات للمواطنين لسداد مديونياتهم بالتقسيط وبدون فوائد بالنسبة لصغار المشتركين خاصة مع بدء تحصيل فاتورة أغسطس بالأسعار الجديدة التى قد تتسبب فى تراكم المديونيات على بعض المواطنين.

 

وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة  أن الدكتور/ محمد شاكر ـ وزير الكهرباء أصدر تعليمات مشددة لجميع رؤساء شركات التوزيع بضرورة تقديم كافة التسهيلات والتيسير على المواطنين من محدودي الدخل الذين تتراكم عليهم فواتير الاستهلاك ولم يتمكنوا من سدادها، موكداً أن شاكر وجه بضرورة التعامل مع المواطنين بالحسنى وتقسيط المديونية وفقاً للوائح والقوانين لمن يصعب عليه السداد مرة واحدة.

 

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـه ضرورة الالتزام بالضوابط والقوانين التى تحكم عملية التحصيل سواء من كبار أو صغار المشتركين للحفاظ على حق الدولة، لافتاً إلى أنه يحق للمواطن أن يقسط المديونية على 12 شهر أو 24 شهرًا بدون فوائد،  وأن هناك ضوابط تحكم عملية رفع العداد عن المشترك وهى عبارة عن إرسال شركة التوزيع إنذارًا بالفصل مرتين وتراكم المديونية لمدة لا تقل عن 3 أشهر علاوة على عدم استجابة المشترك للشركة وعدم اللجوء لطلب التقسيط على الأقل.

 

ومن جانبه أكد الدكتور/ أيمن حمزة ـ المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن هناك أنظمة كثيرة لسداد المديونيات والتراكمات للتيسير على المواطنين للسداد بالتقسيط و بدون فوائد بالنسبة لصغار المشتركين، مؤكدًا أنه وفقًا للقوانين يحق لشركة توزيع الكهرباء الإنذار بالفصل بعد الشهر الثالث من عدم سداد المواطن لفواتير الاستهلاك.

 

وأوضح حمزة أنه من حق كل مواطن تقديم شكوى للتأكد من سلامة وصحة فاتورة الكهرباء قبل سدادها قائلاً.."أي مواطن يتقدم بشكوى لو ليه حق هياخده"، وتابع.. أن هناك انخفاضًا ملحوظ في شكاوى فواتير استهلاك الكهرباء خلال الفترة الماضية بسبب تطبيق برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء والذى يعتمد على التقاط صورة لعداد الكهرباء وإرسالها أونلاين لشركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية بدون تدخل أي عنصر بشرى.

 

مصدر الخبر: الشركة القابضة لكهرباء مصر