جارى تحميل الموقع
21 الأحد , يوليو, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
تنفيذ 1160 نشاط توعوى لنشر الوعى المائى خلال الربع الأول من عام 2024
21 مايو 2024
About
     اعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة عن إنجازاتها البارزة في مجال التوعية والمشاركة المجتمعية واستطلاع الرأى خلال الربع الأول من عام 2024، حيث أسهمت إدارة التوعية في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية المياه والحفاظ عليها من خلال سلسلة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي استهدفت مختلف الفئات العمرية والمجتمعية.

استهدفت إدارة التوعية المؤسسات التعليمية بمختلف مراحل التعليم الأساسي والمعاهد الأزهرية، حيث نظمت 240 نشاطاً توعوياً، شملت هذه الأنشطة زيارات ميدانية لمحطات إنتاج مياه الشرب لتعريف الطلاب بمراحل إنتاج المياه، مما عزز فهمهم لأهمية الحفاظ على هذا المورد الحيوي.

كما ساهمت إدارة التوعية في رسم البسمة على وجوه الأطفال الأيتام من خلال المشاركة في تنظيم فعالية يوم اليتيم بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعية ووعظ الأزهر الشريف وقد تم تنفيذ الفعالية بنادي مياه الشرب بالقاهرة، مما أضفى جوًا من الفرح والسرور على الأطفال المشاركين وكان لإدارة التوعية دور بارز في الفعاليات الثقافية مثل المعرض الدولي للكتاب، حيث نظمت 521 نشاطاً توعوياً استفاد منها 157,650 شخصاً.

بالإضافة إلى توعية العاملين بالشركة من خلال 56 نشاطاً استفاد منها 2,949 موظفاً من مختلف القطاعات بالشركة، مما أسهم في رفع مستوى الوعي الداخلي بأهمية الحفاظ على المياه وتم تنفيذ 200 حملة توعوية ميدانية بجميع أحياء محافظة القاهرة، حيث نظمت 200 نشاطاً استفاد منها 31,111 شخصاً.

كما قامت إدارة استطلاع الرأى بتنفيذ استطلاعات رأى ميدانية بعدد 9 مناطق بإجمالى 3000 عميل من عملاء الشركة، كما تم تنفيذ استطلاعات رأى للعملاء المترددين على جميع مراكز خدمة العملاء التابعة للشركة بإجمالى 500 عميل من المترددين على مراكز خدمة العملاء.

كما نفذت إدارة المشاركة المجتمعية وإدارة استطلاع الرأى حملات مشتركة مع الجمعيات الأهلية والقوافل الطبية وداخل مراكز الشباب، شملت 113 نشاطاً استفاد منها 29,972 شخصاً، بهدف التوعية بأهمية الحفاظ على مياه الشرب والخدمات التي تقدمها الشركة لتوفير كوب مياه صحي وآمن.

وكان لرجال الدين دور أساسي في نشر الوعي المائي من خلال 30 نشاطاً نُفذت في مختلف مساجد وكنائس القاهرة، استفاد منها 2,324 شخصاً تحت شعار "المياه من أجل الحياة" واكد المهندس/ مصطفى الشيمى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقاهرة على استمرار إدارة التوعية بالشركة في أداء دورها الفاعل في المشاركة المجتمعية والتعاون مع جميع مؤسسات الدولة للحفاظ على كل نقطة ماء تحت مظلة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، مسترشدةً بشعار الحملة القومية لترشيد استهلاك مياه الشرب "كل نقطة بتفرق".

مصدر الخبر: الصفحة الرسمية لشركة مياه الشرب بالقاهرة

محادثة ألية
دائما نشط
أهلاً! الرجاء اختيار الخدمة المطلوبة.
1