جارى تحميل الموقع
8 الأربعاء , مايو, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
مياه الشرب بالقاهرة تكثف أنشطتها التوعوية لترشيد استهلاك مياه الشرب
23 أبريل 2024
About
     فى إطار اهتمام شركة مياه الشرب بالقاهرة بنشر الوعى المائى وثقافة ترشيد استهلاك مياه الشرب وفقاً لتوجهات الدولة وتزامناً مع بدء فصل الصيف ووفقاً لتوجيهات السيد المهندس/ ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وبناء على تعليمات السيد المهندس/ مصطفى الشيمى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقاهرة نفذت شركة مياه الشرب بالقاهرة حملات توعوية مختلفة تنوعت بين ميدانية وداخلية وذلك بمشاركة إدارات التوعية واستطلاع الرأي والمشاركة المجتمعية.

شاركت إدارة التوعية في ثلاث قوافل طبية، الأولى بمركز عزبة النصر بحي البساتين والثانية بحي حدائق المعادي بينما الثالثة بحي الاسمرات، مستهدفين نحو 500 سيدة و250 من الأطفال المرافقين لهن وشملت القوافل، توعية السيدات وأطفالهن بالطرق المثلى لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على كل نقطة مياه .

وكانت للمعاهد الأزهرية نصيبا من حملات التوعية ومنها معهد مجمع مصر الجديدة النموذجي الأزهري (ابتدائي- إعدادي) ومجمع متولي الشعراوي بالمطرية بالتنسيق مع مركز خدمة عملاء مصر الجديدة التابع للإدارة العامة لخدمة العملاء بالشركة وساهمت إدارة استطلاع الرأي من خلال استطلاعات الرأي التي أجرتها في أحياء حي السيدة زينب وحي الدرب الأحمر وحي مدينة نصر، في تلقي شكاوي المواطنين واستفساراتهم المختلفة، بجانب التعرف على مدى جودة المياه في مناطقتهم.

وتنوعت استطلاعات الرأي في المناطق السابق ذكرها بين استطلاعات ميدانية وأخرى هاتفية، بجانب الإلكترونية ولم تكن مراكز خدمة العملاء بمنأى عن استطلاعات الرأي، التي تضمنت مركز خدمة عملاء المقطم الذي يخدم مناطق الهضبة العليا والهضبة الوسطى والاستثمار 1 و2 ومركز خدمة عملاء مدينة نصر الذي يخدم مناطق الحي السابع أرض الجولف ومنشية البكري ومركز خدمة عملاء الحي العاشر و يخدم مناطق زهراء مدينة نصر - الهجانة - الحي الثامن والعاشر – المنطقة التاسعة والعاشرة – صقر قريش – الطوب الرملي – ومركز خدمة عملاء الطراوات الذي يخدم مناطق طرة البلد وطرة الاسمنت وكوتسيكا ومركز خدمة عملاء حدائق حلوان الذي يخدم مناطق وادي حوف والمعصرة.

وبرزت إدارة المشاركة المجتمعية من خلال استهدافها لنحو 100 سيدة بجمعية الخليفة التابعة لإدارة غرب مدينة نصر وتعليم الأساليب الصحيحة التي يجب أن تتبعها ربة المنزل في ترشيد استهلاك المياه بجانب ورش لتدريبهم على مبادئ السباكة التي تسهم في التقليل من هدر المياه وأكد المهندس/ مصطفى الشيمى رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة على أهمية الدور الذى تقوم به الشركة لتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على مياه الشرب وعدم إهدارها وترشيد الإستهلاك من خلال اتباع السلوكيات الصحيحة فى التعامل مع مياه الشرب، كما أوضح ان الشركة تستهدف من خلال أنشطتها التوعوية جميع فئات الجمهور بإستخدام قنوات ومحتوى متنوع من خلال الندوات التوعوية والفيديوهات التعريفية بأهمية الحفاظ على مياه الشرب، كما الشركة حريصة دوما على تطوير الأساليب والطرق المستخدمة لتوعية الجمهور بإستخدام أحدث قنوات الإتصال الجماهيرى.

مصدر الخبر: الصفحة الرسمية لشركة مياه الشرب بالقاهرة