جارى تحميل الموقع
25 الأحد , أغسطس, 2019
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
الكهرباء تبدأ تفعيل البرنامج الموحد لقراءة العدادات
20 مايو 2019
About

     الكهرباء تبدأ في تفعيل برنامج موحد لقراءة العدادات لتفادي مشكلات القراءات الشاذة والفواتير الخاطئة حيث أعلنت  عن بدء تفعيل البرنامج الجديد فى عدد من الأماكن، وكان مصدر مسئول بالكهرباء أكد فى تصريحات خاصة أنه تم البدأ بالفعل في تطبيق تجربة البرنامج الموحد لقراءة العدادات في عدد من الإدارات التابعة لشركات التوزيع وهى إدارة”الإبراهيمية” التابعة لشركة الإسكندرية وإدارة “دمنهور” التابعة لشركة البحيرة وإدارة “الدقي” التابعة لشركة جنوب القاهرة كتجربة مبدئية تمهيدًا لتعميمها على باقي شركات التوزيع التسعة على مستوى الجمهورية قريباَ.

 

 وأضاف المصدر أن هدف البرنامج القضاء على القراءات الشاذة وكشف المتلاعبين وتقاعس بعض الكشافين الذين يسجلون قراءات عشوائية تضر بالمواطنين، وتابع.. أن “فكرة البرنامج تقوم على منع تدخل العنصر البشرى فى الكشف من خلال تصوير العداد بشكل لحظي وإرسال القراءة الصحيحة مباشرة لشركة التوزيع التابع لها العداد في دقيقة واحدة”، موكدًا أن البرنامج لا يقبل أي قراءات شاذة أو مبالغ فيها.

 

 ولفت إلى أن “البرنامج الموحد لقراءة العدادات يحقق العديد من المزايا منها منع التلاعب في إدخال القراءات من قبل الكشافين، إعداد تقرير وافى ولحظي عن جميع القراءات، التقاط القراءة لحظيًا مع صورة العداد في حالات الأعطال والسرقات والقراءة الشاذة بجانب عدم التدخل بتعديل البيانات من قبل مسئولي الغرف بشركات التوزيع من أجل الوصول إلى محاسبة المواطن بما يستهلكه فعليًا وليست متوسط الاستهلاك.

 

 ومن جانبه أكد الدكتور/ أيمن حمزة المتحدث الرسمى بإسم وزارة الكهرباء أن الوزارة نجحت خلال الفترة الماضية فى تركيب 7.3 مليون عداد مسبوق الدفع من أصل 30 مليون مشترك ويتم تركيب 2.2 مليون عداد مسبوق الدفع سنويًا، بالتوازي مع تركيب 250 ألف عداد ذكي بشكل تجريبي تم تركيب منها حتى الان 10% والانتها من الباقى نهاية العام الجاري.

 

مصدر البيان: شركة القاهرة لتوزيع الكهرباء