جارى تحميل الموقع
21 الأحد , يوليو, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
حدث في مثل هذا اليوم

 إديسون يضع أول نظام إضاءة للمصباح الكهربائي

في 19 يناير من عام 1883م وضع العالم والمخترع الأمريكي "توماس إديسون" أول نظام إضاءة للمصباح الكهربائي. ولد اديسون في ١١ فبراير ١٨٤٧ في قرية ميلان بولاية أوهايو الأمريكية، وعمل مع فريقه على تطوير اختراع المصباح من أبحاث ودراسات عديدة حتى تمكنوا من تطويره.


لم يكن توماس اديسون منذ صغره ناجحاً، بل كان دائما ما يفشل في دراسته، ولم يستمر طويلاً في حياته الدراسية، لكن والدته عملت على تشجيعه ودعمه وساعدته على إكمال تعليمه، وأصبحت هى الدافع القوي نحو نجاحه، مما دفعه لقراءة موسوعات علمية منذ صغره.

 بدأت قصة تطوير المصباح مع أديسون من خلال قصة مثيرة واجهته أثناء مرض والدته حيث كان يحتاج الطبيب اجراء عملية جراحية لها وكان في وقت متأخر من الليل، ولم يسعفه نظراً للظلام الدامس وحدثه الطبيب بالانتظار حتى الصباح لإجراء العملية.

ومنذ ذلك الوقت ودأب إديسون على تجارب وأبحاث من أجل تنفيذ فكرة الاضاءة حيث أجرى أكثر من 90 محاولة وباءت بالفشل. حاول إديسون تكوين المصباح من الأسلاك البلاتينية أو من المعادن الأخرى إلا أنه فشل وعاد واستخدم الأسلاك المصنوعة من عنصر الكربون، حتى أجرى أول محاولة ناجحة للمصباح الكهربائي عام 1879.

محادثة ألية
دائما نشط
أهلاً! الرجاء اختيار الخدمة المطلوبة.
1