جارى تحميل الموقع
21 الأحد , يوليو, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
أيام عالمية واحتفالات مصرية

اليوم العالمي للسل

 نحتفل سنوياً بذكرى اليوم العالمي للسل يوم 24 مارس رفعاً لمستوى وعي الجمهور بالعواقب الصحية والاجتماعية والاقتصادية المدمرة والمترتبة على وباء السل وتعزيزاً للجهود المبذولة بشأن إنهائه في العالم، وهذا اليوم هو اليوم نفسه من عام 1882 الذي أعلن فيه الدكتور روبرت كوخ عن اكتشافه للبكتيريا التي تسبّبه والتي مهّد اكتشافها السبيل أمام تشخيص هذا المرض وعلاج المُصابين به.

ولا يزال السل من أشدّ الأمراض فتكاً في العالم، وهو يحصد يومياً أرواح ما يقرب من 4100 شخص ويُوقِع في براثن الإصابة به نحو 30000 شخص آخر، علماً بأنه مرض يمكن الوقاية منه وعلاجه.

 

يحمل موضوع اليوم العالمي لمكافحة السل لعام 2024 شعار "نعميمكننا القضاء على مرض السل!"، وهو رسالة أمل تبشّر بإمكانية العودة إلى المسار الصحيح ووقف الانتكاس في جهود مكافحة السل، من خلال انخراط القادة على أعلى مستوى وزيادة الاستثمارات وتسريع اعتماد التوصيات الجديدة الصادرة عن منظمة الصحة العالمية. وبناء على الالتزامات التي قطعها رؤساء الدول في اجتماع الأمم المتحدة الرفيع المستوى في عام 2023 لتسريع وتيرة التقدم نحو القضاء على السل، سينصب التركيز هذا العام على تجسيد هذه الالتزامات في إجراءات ملموسة.

ولمساعدة البلدان على توسيع نطاق الاستفادة من العلاج الوقائي من السل، ستصدر منظمة الصحة العالمية دراسة عن جدوى الاستثمار في توسيع نطاق نشر العلاج الوقائي من السل.

محادثة ألية
دائما نشط
أهلاً! الرجاء اختيار الخدمة المطلوبة.
1