جارى تحميل الموقع
21 الأحد , يوليو, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
أيام عالمية واحتفالات مصرية

اليوم العالمي للزهايمر

اهتمت الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بمرض الزهايمر وخصصت له يومًا عالميًا وهو يوم 21 سبتمبر من كل عام للفت الأنظار حول هذا المرض والتعرف على الجديد في علاجاته وطرق التعايش معه.​

حب ورعاية واهتمام ... هو كل ما يحتاج إليه مريض الزهايمر ... فهو لا يعرف من حوله ولا يدرك ماذا يفعل وكأنه فرد جديد بالعائلة ... يتعامل معنا ولأول مرة، ومن هنا نجد قسوة هذا المرض الذي يدمر خلايا المخ فقد يمحو كثير من الذكريات المشتركة بين المريض وعائلته، هذا بالإضافة إلى تبعات تقدم المرض ولما كان لهذا المرض من عبء نفسي على المريض وعبء أكثر على من حوله من أقاربه ...لذلك لابد من أن نقترب منه أكثر لنتعرف عليه ونتعرف على الطريقة المثلى للتعامل مع مريض الزهايمر.

يوجد حول العالم حوالي 55 مليون مصاب بالزهايمر ونشرت منظمة الصحة العالمية تقريراً يشير إلى توقعاتها بأن يرتفع هذا العدد إلى 78 مليونا بحلول عام 2030 وإلى 139 مليونا بحلول عام 2050 وتقول منظمة الصحة العالمية إن ما يبعث على المزيد من التفاؤل هو إحراز البلدان في جميع الأقاليم التي تغطيها المنظمة تقدماً جيداً في تنفيذ حملات التوعية لتحسين فهم الجمهور لهذا المرض،وقد تسنى ذلك بفضل الدور القيادي القوي الذي يقوم به المجتمع المدني.

محادثة ألية
دائما نشط
أهلاً! الرجاء اختيار الخدمة المطلوبة.
1