واستطرد وزير النقل.. منطقة كفر العلو بحلوان كانت غير مخططة لذلك تم نقل مواطنيها على نفقة الدولة إلى وحدات سكنية فاخرة في 15 مايو وتم تعويض جزء من المواطنين بقيمة 100 مليون جنيه ويتم حاليا إعداد دراسات بيئية واقتصادية قبل نقل المواطنين من منازلهم إلى مناطق أخرى.
وأكمل الفريق مهندس/ كامل الوزير اننا نستهلك 250 ألف طن قضبان سكك حديدية سنويا للقطار السريع أو الديزل أو المترو وتم استيراد 20 ألف طن قضبان سكك حديدية من الصين لاستكمال باقي الأعمال، ولفت خلال حديثه إلى أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس/ السيسي بتوطين صناعة النقل في مصر تم البدء في تصنيع فلنكات السكك الحديدية وسيتم الاستفادة من إنتاج مصنع القضبان بالسخنة بالشراكة مع القطاع الخاص في أكتوبر القادم.
وأردف الوزير أنه يتم حاليا إنشاء مصانع للوحدات المتحركة لأنظمة المترو فضلا عن إنشاء مصنع لقضبان السكك الحديدية لإنتاج 500 ألف طن قضبان سنويا وستحصل الوزارة على 250 ألف طن وتصدير الباقي للدول العربية والإفريقية، واختتم الوزير حديثه «مصر وفرت 200 مليون دولار سنويا من استيراد قضبان السكة الحديد بعد إنشاء مصنع بالسخنة».
مصدر الخبر: الجمهورية أون لاين