جارى تحميل الموقع
23 الأربعاء , يناير, 2019
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
لماذا تستثمر في مصر؟

  

لماذا تستثمر في مصر ؟

 

إذا كنت تبحث عن النجاح وعن استثمار ناجح ؟ إذا كنت ترغب فى مشروع آمن وبلد آمنة فأهلاً بك فى مصر بلد الأمن والأمان  .. بلد الأيدي العاملة الماهرة في كافة المجالات.

 

ففي مصر وعاصمتها القاهرة تستطيع تحقيق التقدم فى مجال الاستثمار الذي تتميز فيه وإذا كنت تبحث عن وسيلة تمول استثمارك وتساعدك حتي يقف مشروعك صامداً فستجده هنا .. كما نقدم لك سهولة فى تمويل استثمارك ..  فأهلاً بك هنا في العاصمة .. فمحافظة القاهرة تهيئ لك الطريق ؛ لبدء استثمارك بسلاسة وستقف بجانبك حتى تجني ثمار النجاح.

 

مميزات الاستثمار في مصر

 

مصر من أكثر الدول التي تحظى بمميزات تجعلها فريدة عن غيرها وتغنيك عن التفكير فى بدء استثمارك فى أي دولة أخرى، وإليك عشرون سبب رئيسي يشجعك على بدء استثمار ناجح وقوي في مصر :-

1.  تمتلك مصر ثاني أكبر عائد استثماري في العالم وهو ما يؤكد أهمية السوق المصري كأحد أهم المقاصد الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي.

 2.  مصر هي الملاذ الآمن للاستثمار الأجنبي الذي يبحث عن فرص استثمار بديلة في الأسواق الناشئة غير المرتبطة بالتصدير للدول المتأثرة بالتباطوء الاقتصادي العالمي.

 3.  تعتبر مصر من أولى دول العالم التي أطلقت استراتيجية التنمية المستدامة  : رؤية مصر 2030 والتي تنص على أن تكون مصر من أفضل 30 دولة على مستوى العالم من حيث حجم الدخل و التنمية البشرية ومكافحة الفساد وتنافسية الأسواق وجودة الحياة، بما يخلق جو استثماري ناجح وحياة كريمة للفرد.

 4.  موقع مصر الجغرافي المتميز مما يتيح لك الاستيراد والتصدير عبر منافذها البرية والبحرية بسلاسة.

 5.  يعد السوق المصري من أهم الأسواق الاستهلاكية الضخمة خاصة وأنك تستهدف باستثمارك أكثر من 91 مليون مستهلكاً مصرياً، فلقد صنفت مصر على أنها الأكثر سكاناً في أفريقيا والشرق الأوسط؛ مما يضمن لك الربح .

 

 6.  ترتبط مصر بالعديد من الاتفاقات التجارية مع عدد من المجموعات والتكتلات الاقتصادية الهامة على رأسها الاتحاد الأوروبي والدول العربية و"الميركسيور"، وكذلك دول شرق أفريقيا التي تضم 26 دولة أفريقية إلى جانب "الكويز" التي تفتح مجال التصدير أمام استثمارك للعديد من الأسواق المتنوعة - التي يزيد عدد مستهلكيها أكثر من 1.5 مليار نسمة.

 7.  تمتلك مصر أيدي عاملة ماهرة ومدربة وبأعداد كبيرة وفي كافة المجالات، فلقد صنفت مصر على أنها الأكبر في المنطقة العربية على مدى عقود طويلة، بل تعتبر مصر المصدر الإقليمي الكبير في الأيدي العاملة الماهرة؛ مما يضمن لك استثمار متميز.

8.  تمتلك مصر عدد كبير من المناطق الصناعية المتخصصة والمنتشرة في أنحاء الجمهورية.

 9.  تستعد مصر حاليًا لتنفيذ العديد من المشروعات القومية ليس فقط في القاهرة ولكن كافة أنحاء الجمهورية، فأين كان المكان الذي ترغب في بدء استثمارك فيه فأنت مرحب باستثمارك سواء كان مشروع صغير أو متوسط أو ضخم .

10.تتربع مصر على عرش الريادة في بعض المجالات التي تتطلب مهارات عالية من مشتغليها وهي القطاعات القائمة على الخدمات مثل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية والسياحة.

11.الأجور فى مصر - فى معظم القطاعات الرائدة - تنافسية للغاية وأكثر استقراراً من مستويات الأجور في أي دولة أخرى.

 

12.نسبة الضرائب في مصر على الشركات تبلغ  22.5% فقط ، وتعد هذه النسبة قليلة مقارنة بغيرها من الدول، كما أنها تمتلك وحده مدربة على أعلى مستوى في مصلحة الضرائب هدفها الأساسي تيسير التعامل مع المستثمرين من دافعي الضرائب من الشركات المختلفة  وتقديم أفضل الخدمات وبأسرع وقت.

13.تمتلك مصر أيضًا بنية تحتية عالمية المستوى، فلديها ثلاث شبكات مستقلة للهاتف المحمول تغطي ما يقرب من 100 ٪ من أرضها.

14.تمتلك مصر 15 ميناءً تجارياً لخدمة المصدرين والمستوردين على حد سواء، كما أن لدى مصر شبكة طرق ضخمة تصل إلى  108784 كيلو متر وشبكة للسكك الحديدية تصل إلى 9570 كيلو متر و عدد  20 مطاراً.

15.توفر مصر أسعار تنافسية في الكهرباء والمياه و الغاز إضافة إلى وفرة الموارد الطبيعية التي يمكن أن تلبي بسهولة احتياجات الأنشطة الزراعية والصناعية و التعدين.

16.تمتلك مصر قانون استثمار يتيح لجميع الاستثمارات المعاملة العادلة والمنصفة والمساواة بين كافة المستثمرين المحليين والأجانب.

17.يلزم القانون المصري الدولة باحترام ونفاذ العقود التي تبرمها، ويشدد على أن الاستثمار المقام بناءً على غش أو تدليس أو فساد لايتمتع بأي حماية مما يهيئ لك استثمار عادل وناجح .

18.يعتبر الاقتصاد المصري واحد من أكثر أنظمة الاقتصاد تعدديه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، حيث أصبح الاقتصاد المصري أكثر قوه، خاصة بعد أن شهد نمواً واضحاً في عدة قطاعات؛ مما ساعد على ضمان الازدهار لكل القطاعات ولمدة أطول.

19.أسست الحكومة المصرية صندوق سيادي  للعمل كوعاء استثماري ؛ لتحفيز التنوع ودعم التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية من خلال منظومة تعظيم العوائد على أصول وثروات الدولة مع تشجيع مشاركة القطاع الخاص .

20.تعمل الحكومة المصرية على تأسيس منظومة معلوماتية متكاملة للتخطيط القومي والمتابعة والتقييم، والتي من شأنها تحقيق مجموعة من النتائج من أبرزها متابعة الأداء التفصيلي لمشروعات الدولة وأصولها، ورفع كفاءة القرار التخطيطي، وزيادة كفاءة الإنفاق العام، وتعظيم القيمة المضافة على استخدامات أراضي الدولة، وإنشاء قواعد معلوماتية تسمح بالإسراع بمشروعات التسجيل العقاري، ورفع ترتيب مصر فى المؤشرات الدولية المتعلقة بسهولة أداء الأعمال.