جارى تحميل الموقع
16 السبت , نوفمبر, 2019
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
أهداف الاستثمار

 

أهداف الاستثمار

 

تتميز محافظة القاهرة بأنها منطقة جذب للاستثمار بما تمثله كعاصمة لجمهورية مصر العربية وبما يتوفر لها من بنية أساسية في معظم أراضي المحافظة وعلى ذلك تهدف خطة المحافظة في مجال الاستثمار إلى تحقيق برنامج التنمية الحضرية بها وفقًا لما يلي:

   1. تخطيط وتنفيذ مناطق جديدة للاستثمار السكني متكامل الخدمات بهدف إتاحة نوعية من الإسكان الاقتصادي والمتوسط وهو المطلوب حاليًا لشريحة كبيرة من المواطنين.

   2. جذب الاستثمارات إلى مجال التنمية الحضرية للمناطق المتدنية حضريًا وبيئيًا داخل القاهرة مثل (حكر أبو دومة، ماسبيرو، رملة بولاق) بأسلوب إعادة استخدام الأرض بعد تخطيطها.

   3. تخطيط مناطق الاستثمار في مجال الصناعات الحرفية وذلك في تجمعات متخصصة بهدف إخلاء المناطق السكنية المزدحمة من هذه الأنشطة.

   4. تخطيط وتنفيذ مناطق الاستثمار في مجال الأنشطة التجارية المختلفة وجعلها في تجمعات متخصصة مثل (معارض السيارات، تجارة الجملة، أخشاب، غلال ، تجارة مواد البناء .. إلخ) بهدف إخلاء الكتلة السكنية من هذه الأنشطة.

   5. تخطيط وتنفيذ مناطق خاصة بالأنشطة الملوثة للبيئة وذلك خارج الحيز العمراني مثل (المدابغ، المسابك، الكسارات، الخلاطات، مصانع فرز وتدوير القمامة) واستثمار المناطق التي سيتم إخلاءها من هذه الأنشطة.

   6. تنمية المناطق الصناعية العشوائية بإعادة تخطيطها وتوفير المرافق بها وتوفيق أوضاع المواطنين بها وزيادة الاستثمارات بها مثل منطقة (شق الثعبان).

 

مصدر البيان : مكتب خدمة المستثمرين بمحافظة القاهرة