جارى تحميل الموقع
18 الأحد , أغسطس, 2019
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
مشروع السويقات

 

نبذه عن المشروع:  

●  يتم اختيار أماكن قريبة من تجمع الباعة الجائلين على أساس أن تكون الأرض أملاك دولة وذلك بعد الاستعلام من إدارة الأملاك بالحي.

● يتم عرض المقترح على لجنة الأسواق وتكليف إدارة المشروعات بالحي لعمل المقايسة التقديرية لإنشاء السوق.

●  يتم رفع الأمر لمجلس إدارة مشروع الأسواق بالمحافظة للموافقة على إنشاء السوق وتوفير الاعتماد المالي له وفقا للمقايسة المرسلة.

● بعد الانتهاء من هذه الإجراءات يتم حصر الباعة الجائلين في نطاق الحي بمعرفة لجنة الأسواق وفقا لما نصت عليه لائحة الأسواق علي أساس تحقيق الهدف من انتشار الباعة الجائلين بالشوارع.

● يتقدم الباعة بالطلبات لشغل باكيات بالسوق لإدارة الأسواق والتي تقوم بدورها بعرض الأمر على لجنة الأسواق لفحص الطلبات والموافقة على الطلبات المتوافر بها الشروط لشغل باكية بالأسواق.

 

الخدمات التي يقدمها مشروع السويقات: 

تعد إدارة السويقات إدارة خدمية وصحية واجتماعية وتنموية تساعد على تنمية السويقات وحماية المستهلك وتوفير الرعاية الصحية للباعة والسلع التي تباع عن طريق الرقابة الصحية للسلع والبائعين وكذلك مراقبة عدم الغلاء في الأسعار وكذلك الرعاية الاجتماعية للباعة شاغلين الباكيات داخل كل سوق.

       

الأنشطة:

الخضار والفاكهة واللحوم والدواجن والأسماك والبقالة الجافة والعلاقة وبيع الخبز والعطارة ومنتجات الألبان والمثلجات والملابس.

          

للتواصل مع المسؤولين عن المشروع:

 

 

العنوان

7 ميدان الجمهورية – عابدين – محافظة القاهرة

فاكس

23907387

البريد الالكتروني

Mashrooa.elsowiqat@gmail.com

 

مصدر البيان: مشروع السويقات - محافظة القاهرة