جارى تحميل الموقع
23 الأربعاء , يناير, 2019
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
العيد القومي لمحافظة الإسماعيلية

 

محافظة الإسماعيلية

 

 

 

 

 

 

      الإسماعيلية هي البوابة الشرقية لمصر العربية والإفريقية للعبور إلى الدول العربية والإسلامية وغيرها من الدول الأسيوية حيث تقع المحافظة على ضفتي قناة السويس، وجنوب محافظة بورسعيد وشمال محافظة السويس.

 

     تتميز محافظة الإسماعيلية بمجموعة من البحيرات هي بحيرة التمساح والبحيرات المُرة الكبرى، كما تتميز المحافظة بتعدد المجالات السياحية حيث تقام بها مجموعة من المهرجانات أهمها كرنفال الربيع الذي يقام سنوياً، المهرجانات الدولية التي تشارك فيها فرق فنية من مختلف دول العالم تعبر عن عادات الشعوب وحضارتها، مهرجان المسرح التجريبي المهرجان الفني للمحافظات.

 

     تعتبر الإسماعيلية أيضا من أجمل محافظات مصر بحدائقها وغاباتها الهادئة ولذا تعتبر ملتقى الزوار في عطلة نهاية الأسبوع وزوار الرحلات السريعة من السفن المارة.

 

       مبنى الإرشاد بهيئة قناة السويس بالإسماعيلية

      وتحتفل محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي في 16 أكتوبر من كل عام وهي ذكرى المقاومة الشعبية لأبناء الإسماعيلية ضد الاحتلال البريطاني حيث معركة طلبة مدرسة الإسماعيلية الثانوية ضد معسكرات الانجليز عام 1951م.

 

     وجدير بالذكر أن محافظة الإسماعيلية كانت فى وقت سابق تحتفل – قبل ثورة يناير 2011 - بالعيد القومي لها يوم 25 يناير وتم تحويله بقرار من المجلس المحلى للمحافظة إلى 16 أكتوبر.

 

المصدر:

- محافظة الإسماعيلية، الهيئة العامة للاستعلامات.