جارى تحميل الموقع
19 الجمعة , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

التدريب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تجري سبل التدريب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جنباً إلى جنب مع عدد من المشروعات القومية الأخرى مثل مبادرات نوادي تكنولوجيا المعلومات وحاسب لكل بيت, والإنترنت فائق السرعة ومبادرة حاسب محمول لكل محترف،ومن المتوقع أن يؤدي تفعيل الخطة القومية إلى تأسيس بنية تحتية راسخة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, بالإضافة إلى إتاحة كافة الموارد الممكنة والعمل على تنمية مهارات ومعارف أفراد المجتمع, مع الحرص على تقديم ذلك لهم بأسعار مناسبة ومرونة تسمح لهم بتلبية الاحتياجات المستقبلية يهدف التدريب على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى دعم وتعزيز مهارات ومعارف الكوادر المصرية التي وجدت نفسها في الكثير من الأحيان تحتاج لبعض علوم تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الأساسية المطلوبة في سوق العمل رغم الحصول على أعلى الشهادات المتخصصة كل في مجاله.

 

وتؤمن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إيمانا راسخاً بان معدل التوظيف في مصر سوف يزداد بشكل كبير في حالة اكتساب للكوادر المصرية للمهارات والمعرفة المطلوبة. وتجدر الإشارة هنا أن الهدف المنشود في هذا الإطار ليس هو فقط تحويل الشباب المصري إلى مبرمجين، ولكن أيضاً دعمهم بخبرات متعددة وتعليمهم كيفية استخدام التكنولوجيا لخدمة احتياجاتهم.

 

لقد قامت الحكومة المصرية بابتكار عدد من البرامج بالتعاون مع عدد هائل من معاهد التدريب لتلبية احتياجات المجتمع بشكل كامل. وفي هذا السياق، تقدم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برامج تنمية بشرية اعتماداً على خلق خبرة مكتسبة من بيئة عمل فعلية، وذلك بهدف تمكين الكوادر المصرية من دخول مجال المنافسة الفعلية في السوق العمل.

 

ويشمل برنامج الوزارة التدريبي واسع النطاق على دورات تتعلق بالاتصالات، ودورات تدريبية خاصة بتطوير البرمجيات، ودورات تحسين العمليات، والدورات الأولية، ودورات التعليم الإلكتروني، و الحصول على الشهادات. وقد تم تصميم تلك الدورات بمعرفة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لها لمساعدة تطوير وتشغيل الكوادر التي تتسم بالكفاءة والخبرة، الأمر الذي سيؤدي إلى توافر الإمكانات المطلوبة للمجتمع المصري.

 

وتعكس تلك البرامج استيعاب وزارة الاتصالات الشامل لاحتياجات الصناعة ومدى الفائدة التي تأتى من ورائها في دعم الكوادر البشرية المصرية وزيادة مميزاتهم التنافسية، حيث تمتلك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عددا هائلاً من الموارد لمساعدة متدربين الوزارة في الحصول على التدريب العملي وتطوير المهارات اللازمة خلال عملية مستمرة من التعليم.

 

 

مصدر البيان: وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات