جارى تحميل الموقع
20 السبت , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

 

معالم سياحية قرب القاهرة

 

 

منطقة الأهرامات

تقع الأهرامات بهضبة الجيزة في محافظة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل، وتعد  الأهرامات الثلاثة خوفو وخفرع ومنقرع إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة، كما إنها تعتبر إنجازاً هندسياً معمارياً فريداً يشهد على شموخ وعظمة مصر ويقف لحراستها تمثال أبو الهول الشهير بجسم الأسد والرأس البشري.


موقع منطقة الأهرامات على خرائط جوجل

 

منطقة سقارة

تقع منطقة سقارة على بعد 27 كم غرب القاهرة وتشتهر بإحتوائها على هرم سقارة المدرج كما يمكن منها مشاهدة أهرام أوناس وأوسركاف بالإضافة إلى مصطبات مريروكا وتي وبتاح حتب والسرابيوم، كما توجد بها مدينة منف أحد العواصم الفرعونية والتي من أهم أثارها تمثال أبو الهول المرمري وتمثال رمسيس الثاني.


 

  

تقع القرية الفرعونية بشارع البحر الأعظم بمنطقة ساقية مكي بمحافظة الجيزة، وتعد القرية الفرعونية بانوراما تاريخية تعكس أسلوب الحياة التي عاشها القدماء المصريين، حيث تأخذك في جولة تستغرق ساعتين تقريباً تشعر خلالها بأنك في العصر الفرعوني مع الإنسان المصري القديم صاحب أعرق الحضارات.


موقع القرية الفرعونية على خرائط جوجل 


 


تقع مدينه أون حاليًا في منطقه المطرية وعين شمس، وهى من أهم المناطق الأثرية الفرعونية وتعرف بأسم عين شمس أو هليوبوليس وتعتبر من أقدم العواصم في العالم القديم، ويعد من أهم معالمها الأثرية مسلة الملك سنوسرت الأول أو ما تعرف ب "مسلة المطرية"  وهى الأثر الوحيد الباقي من معالم هذه المدينة.


موقع مدينة أون على خرائط جوجل