جارى تحميل الموقع
17 الجمعة , مايو, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

محافظ القاهرة يفتتح أعمال تطوير حديقة ابن سندر

افتتح اللواء/ خالد عبد العال محافظ القاهرة حديقة ابن سندر بحي الزيتون بعد الإنتهاء من أعمال تطويرها وأن الحديقة تبلغ مساحتها ١٢ ألف م٢ تأتي ضمن الجهود التي تبذلها محافظة القاهرة لزيادة الرقعة الخضراء بها وتحسين جودة الهواء والحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية وزيادة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء وتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين وهى أحد أهم الأولويات التي تركز عليها الدولة المصرية للتعامل مع قضية تغير المناخ والحفاظ على البيئة.

رافق محافظ القاهرة خلال الافتتاح السيد/حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية والسيد/محمد سلطان رئيس مجلس مشروع الحدائق المتخصصة وعدد من قيادات المحافظة والمشروع والقائمين على التطوير.

وأشار السيد/ محمد سلطان رئيس مجلس ادارة مشروع الحدائق المتخصصة إلى أن أعمال تطوير الحديقة شملت عمل سور وإعادة تركيب البردورات وبلاط انترلوك لجزء كبير من الحديقة وإنشاء نافورة مضيئة وبرجولات ،كما تم زيادة المسطحات الخضراء والمزروعات.

وإلتقى محافظ القاهرة خلال الافتتاح بعدد من سكان المنطقة الذين عبروا عن سعادتهم بوجود هذه الحديقة لتكون متنفسًا لهم وأطفالهم وبمناسبة الافتتاح سوف يتم الدخول مجانًا لمدة أسبوع اهداء لسكان المنطقة.

كما تفقد محافظ القاهرة خلال زيارته للحديقة أحد أكشاك بيع المأكولات والتى خصصتها المحافظة داخل الحديقة لذوى الهمم بالتعاون مع إحدى الجمعيات الاهلية ضمن مبادرة محافظة القاهرة (شبابنا يقدر) وهى أكشاك حاصلة على كافة التراخيص من الحى والهيئة العامة لسلامة الغذاء ،كما أنها مؤمنة وجميع مواصفاتها ملائمة لذوي الهمم ويسمح بوجود مرافق من الأهل لمعاونة صاحب السيارة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن مبادرة "شبابنا يقدر" تستهدف تدريب وتشغيل ذوي الهمم من أجل صقل مهاراتهم فى التعامل بسوق العمل لفتح آفاق المستقبل لهم.

مصدر الخبر : مشروع الحدائق المتخصصة

تاريخ النشر : 29 نوفمبر 2023