جارى تحميل الموقع
27 السبت , يوليو, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

وزير الإعلام والإتصالات الصربي يزور المتحف القومي للحضارة المصرية

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط السيد ديان ريستيتش وزير الاعلام والاتصالات الصربي، والسفير ميروسلاف شيستوفيتش سفير صربيا في مصر، وذلك على هامش تواجده الحالي للمشاركة في فعاليات منتدى الأعمال المصري الصربي، الذي عُقد بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة .

وكان في استقبالهما الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، حيث رحب بهما، وقدم لهما نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، كما أهدى وزير الإعلام والاتصالات الصربي كتالوج المومياوات الملكية أيقونة معروضات المتحف .

وقام الدكتور محروس الصناديدي أمين المتحف باصطحابهما في جولة داخل المتحف تضمنت قاعات العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهما شرحًا وافياً عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات آثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

وخلال الجولة أعرب السيد ديان ريستيتش عن إعجابه الشديد بالمتحف والذي يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الآثرية المعروضة والتي تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور وأسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات .

مصدر الخبر: الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والأثار

تاريخ الخبر: 16 يوليو 2024

محادثة ألية
دائما نشط
أهلاً! الرجاء اختيار الخدمة المطلوبة.
1