في ضوء المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام البالغ باحتياجات وشكوى المواطنين، والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن، واستكمالاً لسلسلة الإنجازات التي حققتها منظومة الشكاوى الحكومية التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، خاصة في سرعة تلبية احتياجات ورغبات المواطنين، وفي إطار خطة وزارة الصحة والسكان، وتوجيهات معالي الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان.
وبتعليمات من رئيس قطاع الشئون الصحية بالقاهرة الأستاذ الدكتور / حموده الجزار بأهمية التدريب والتعليم الطبي المستمر، لرفع كفاءة أداء العاملين بالمنظومة الصحية بالمحافظة، والاستثمار في العنصر البشري، بما يساهم في الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمحافظة القاهرة.
اختتمت وزارة الصحة والسكان بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالقاهرة فعاليات البرنامج التدريبي لمسئولي خدمة المواطنين، تحت عنوان "القيادة والاشراف والتنظيم الاداري"، والتي استمرت لمدة ٤ أيام، تحت إشراف الأستاذ/ حسن مدين مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة الصحة والسكان، والأستاذة/ هدى احمد مسؤل برنامج التدريب بإدارة خدمة المواطنين بديوان عام وزارة الصحة والسكان، والأستاذة/ مروة محمد علي مدير إدارة خدمة المواطنين بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، ومجموعة من المحاضرين من الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة الصحة.
تناول البرنامج التدريبي عدة محاضرات منها: كيفيه بناء فريق عمل ناجح، التنمية الذاتية للمهارات الشخصية، الحوكمة والاستدامة في العمل ودورها في تعزيز المواطنين، فن اتخاذ القرار، التحول الرقمي، كيفية التواصل مع الجمهور وحل مشاكل المواطنين، الإحصاء التحليلية والتواصل الفعال مع المواطنين، الذكاء العاطفي والتفكير الإبداعي، إدارة الوقت والتخطيط الاستراتيجي ودورها في تعزيز رضا المواطن واستخدامها في حل المشكلات، ووضع الحلول المثالية لتفاديها في المستقبل، وذلك لرفع كفاءة مسئولي خدمة المواطنين بالصحة .
وقدم وكيل وزارة الصحة بالقاهرة الشكر لإدارة خدمة المواطنين والتدريب، ولجميع القائمين والمشاركين في هذا العمل على جهودهم المبذولة للإرتقاء بمستوى أداء العاملين لخدمة جميع المواطنين بمحافظة القاهرة.
مصدر الخبر : الصفحة الرسمية لمديرية الشئون الصحية بالقاهرة