"السكة الحديد" تطلق مركز خدمة العملاء الصوتية للاستعلام وحجز تذاكر القطارات آليا
أعلنت
الهيئة القومية لسكك حديد مصر أن إطلاق العمل بمركز خدمة العملاء الصوتية
للاستعلام وحجز تذاكر القطارات آليا عن طريق الاتصال التليفوني، يأتي فى إطار حرص الهيئة وشركاتها التابعة لتحسين
خدماتها المقدمة للعملاء وتنوع مصادر المعلومات وقنوات بيع تذاكر القطارات
للركاب.
ويأتي
ذلك في إطار استراتيجية الدولة للحوكمة والتحول الرقمي للخدمات المقدمة من الهيئة
للجمهور.
ويتيح
مركز خدمة العملاء الجديد الخدمات التالية:
-الاستعلام
عن بيانات ومواعيد القطارات على جميع الخطوط.
-الاستعلام
عن طرق وقنوات بيع التذاكر على مستوى الجمهورية .
-الاستعلام
عن التذاكر المستخرجة من قنوات البيع المختلفة (الموقع الالكترونى، تطبيق الهاتف
المحمول، وكلاء البيع).
-تسجيل
شكوى ليتم توجيهها للمختصين بالهيئة لحل أى مشكلة وتفادى تكرارها مستقبلا.
حجز
مقاعد القطارات الفاخرة والمكيفة لجميع الخطوط ويتم ذلك عن طريق الخطوات التالية:
-اتصال
العميل على أرقام مركز خدمة العملاء وطلب حجز مقاعد على قطار محدد.
-يقوم
موظف خدمة العملاء بالرد وتوضيح جميع المعلومات الخاصة بالحجز للعميل.
-في
حال قبول العميل يتم إرسال طلب حجز مقعد من منظومة خدمة العملاء إلى النظام الآلي
لحجز وإصدار التذاكر.
-يقوم
النظام آلياً بإرسال رقم دفع (رقم مرجعى) برسالة SMS
للعميل على هاتفه المسجل بمركز خدمة العملاء ليقوم بسداد القيمة المطلوبة عن طريق
أحد تجار شركات التحصيل الالكترونى (فورى) أو عن طربق موبايل ابلكيشن سداد فوري
وجاري أضافة طرق دفع أخرى.
-عند
قيام العميل بالسداد سيقوم النظام بإرسال رسالة SMS
للعميل برابط للدخول على التذكرة وتحميلها على هاتفه المحمول.
-يقوم
الراكب فى موعد السفر بالتوجة إلى المحطة والمرور من البوابات الالكترونية
باستخدام التذكرة المحملة على هاتفه المحمول والسفر على الرحلة الخاصة به وإظهار
التذكرة لمفتش القطار في الرحلة عند الطلب.
جدير
بالذكر أن خدمة الاتصال بمركز خدمة العملاء تتوافر علي مدار 24 ساعة طوال أيام
الأسبوع من خلال الاتصال بالرقم (1661) من الهاتف المحمول والاتصال برقم
(09000661) من الهاتف الأرضى، وذلك نظير تكلفه جنية ونصف للدقيقة.
والهيئة
تتمنى للركاب الاستمتاع برحلات سعيدة بقطارات الهيئة القومية لسكك حديد مصر.
مصدر
الخبر: بوابة الأهرام الإلكترونية