100 أتوبيس والركوب مجاناً.. تفاصيل خطة نقل رواد المنتدى الحضري
أنهت وزارة النقل الاستعدادات
الخاصة بتوفير وسائل نقل حديثة صديقة للبيئة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح
السيسي رئيس الجمهورية للحكومة المصرية بالاستعداد لانطلاق فعاليات المنتدى الحضري
العالمي خلال الفترة من 4 – 8 نوفمبر 2024.
وأعدت وزارة النقل ممثلة في جهاز
تنظيم النقل البري الداخلي والدولي بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ومحافظة
القاهرة، خطة تشغيل تفصيلية لنقل رواد المنتدى بالمجان خلال فترة انعقاده، وذلك
للمسجلين لحضور الفاعليات بمنصة المنتدى https://wuf.unhabitat.org/wuf12 بواقع عدد 100 أتوبيس صديقة للبيئة (30 أتوبيس غاز – 70 أتوبيس كهرباء)،
وذلك تسهيلاً على رواد المنتدى ودعم حركة تنقلاتهم من وإلى مقر انعقاد المنتدى
بمركز المنارة.
كما تقرر أن يكون مواعيد الخدمة
من الساعة 6:15 صباحاً حتى الساعة 10 مساءاً على مدى اليوم من 9 محطات رئيسية
بنطاق القاهرة الكبري بنظام التفويج المباشر بحيث ينطلق الأتوبيسات مباشرة من
المحطات الرئيسية المحددة إلى مقر انعقاد الفعاليات دون توقف في أي محطات أخرى،
وذلك بزمن تقاطر يصل 10 دقائق في أوقات الذروة والمحطات كالتالي: (التجمع الثالث -
المهندسين – الاستاد –شيراتون - عبد المنعم رياض – العباسية – المعادي - دريم بارك
-التجمع الأول) علماً بأنة يتوافر كود الإتاحة الخاص بذوي الهمم في هذه الأتوبيسات
بنسبة 30%.
وذكرت الوزارة أنه تم التنسيق مع
إحدى شركات النقل الخاص لتوفير خدمة مخفضة السعر للتنقل من وإلى مركز المنارة،
وذلك عن طريق استخدام البروموكود الخاص بالشركة والذي سينشر على منصة المنتدي
(التطبيق الخاص بالمنتدي) ، كما تم اتاحة تطبيق اليكتروني من خلال رابط تحميل: QR
https://drive.google.com/drive/folders/1iTNKkx_a4-CPm-43DHHIYeinUbTwkfSg؛
لخدمة رواد المنتدى لمعرفة
مواعيد، وأماكن الأتوبيسات الخاصة بنقل رواد المنتدى بحيث اشتمل التطبيق على:
(مواعيد الاتوبيسات – خريطة للمسارات
الأتوبيسات - إمكانية تخطيط رحلات من موقع جوجل لاستخدام وسائل النقل العام الأخرى
بالقاهرة مثل المترو والقطار الكهربي وحافلات النقل العام).
كما أتاحت وزارة النقل ممثلة في
جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي دليل لخدمة رواد المنتدى من خلال الموقع
الرسمي لوزارة النقل المصرية www.mot.gov.eg
ومنصة المنتدى
الرسمية https://wuf.unhabitat.org/wuf12 حيث
يشتمل الدليل على (تعريف بالخدمة المقدمة لرودا المنتدي - بيانات محطات الانطلاق
(اسم المحطة – الموقع الجغرافي للمحطة علي خرائط جوجل – مواعيد الانطلاق من
المحطات ذهابا وعودة) وخريطة للمسارات Schematic Map ، كما تم
تخصيص رقم واتساب(01210126662) لخدمة العملاء باللغتين العربية والانجليزية.
كما ستقوم وزارة النقل خلال
فعاليات المنتدى بمراقبة الخدمة المقدمة وجودتها (متابعة سير الحافلات وتنفيذ
الرحلات وفقا للمواعيد المعلنة والتنسيق اللحظي بخصوص أي مشكلات في التشغيل) وذلك
من خلال غرفة التشغيل التابعة لجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي والمتصلة بالأتوبيسات
من خلال عدد 100 جهاز POS توفر
المتابعة الحظية لسير الحافلات واتاحة معرفة موعد القيام والوصول وبيانات السائق
الذي يقوم بالرحلة.
جدير بالذكر أن وزارة النقل قامت
بتوفير عدد 10 حافلات أخرى (7 شركة اكتا و3 الشركة القابضة للنقل البري والبحري)
للخدمات اللوجيستية بالمنتدى.
مصدر
الخبر : بوابة الاهرام