جارى تحميل الموقع
21 الأربعاء , أغسطس, 2019
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
محافظ القاهرة: نجاح تجربة التابلت "الحي المتنقل" بالزمالك وجار تعميمها
26 فبراير 2019
About

في إطار جهود المحافظة لتطوير خدمات الأحياء بوسائل مبتكرة..

 

أكد اللواء/ خالد عبدالعال محافظ القاهرة أن العاصمة كانت لها الريادة في تطبيق نموذج "الحى المتنقل" من خلال جهاز التابلت كإحدى التجارب العملية المستحدثة التي أطلقتها المحافظة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ لتقديم عدد من الخدمات المحلية الضرورية وتبسيط إجراءاتها وصولاً لأقرب مكان للمواطن وتوفيرها دون حاجة طالب الخدمة لتحمل عناء الذهاب إلى مقر الحي وتوفيرًا للوقت بدلًا من الانتظار طويلاَ لإنهاء الخدمة، مشيرًا الى ان انتهاج هذه القنوات البديلة والمبتكرة بعيدًا عن الروتين في تقديم أفضل مستوى للخدمات العامة وتحقيق راحة المواطنين في الحصول على الخدمة يأتي في إطار رؤية مصر المستدامة 2030 وخطة الدولة للإصلاح الإداري الشامل وتطوير الخدمات الحكومية بما يليق ويلاقي رضا المواطن.

 

وأشاد المحافظ بنجاح تجربة تابلت "الحي المتنقل" والتي انطلق تطبيق مرحلتها الأولى بحي غرب القاهرة في تقديم أكثر الخدمات المحلية التابعة لإدارات بالأحياء طلبًا من المواطنين وهى ثلاث خدمات (المحلات ـ والإعلانات ـ والإشغالات) مؤكداَ انه سيتم تعميم تطبيق التجربة الجديدة بكافة أحياء القاهرة بمجرد الانتهاء من عمل تقييم شامل لنجاح التجربة في تحقيق أهدافها ومدى استحسان وقبول المواطن لها في باقي الخدمات المقدمة من الأحياء.

 

ومن جانبه أكد المهندس/ سيد البدري مستشار المحافظ للمعلومات وتكنولوجيا الاتصال أن مشروع تحسين الخدمات العامة والذي تنفذه محافظة القاهرة بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والتخطيط والمتابعة والوكالة الألمانية GIZ  يهدف الى تطوير كافة الخدمات العامة المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة مقدمي الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الخدمات بما يتوافق مع منظومة الشباك الواحد  وتجريب قنوات مبتكرة ومتنقلة للتسهيل على المواطنين، بالإضافة الى توعية المواطنين بجميع الخدمات العامة والوسائل الحديثة في كيفية الحصول عليها.

 

وعن مدى نجاح التجربة في مرحلتها الأولى بحي غرب القاهرة أشار اللواء/ هشام خشبة رئيس الحي أن تجربة التابلت الجديدة حققت هدفها الاساسي في تسهيل رحلة المواطن في الحصول على الخدمة وتجنب مشقة الذهاب والتردد على مبنى الحي لإنهاء الخدمة، وتوفيراَ لوقت الانتظار الطويل حيث قام عدد من موظفي الإدارات المختلفة المميزين وأصحاب الخبرات بمراجعة إجراءات الخدمات المستهدفة من التجربة في مرحلتها الأولى، والعمل على تبسيطها كي تتناسب مع القنوات البديلة والمبتكرة الجديدة، وتم توريد أجهزة التابلت التي ستنطلق بها التجربة وتم تحميل نظام التشغيل التابع لوزارة التخطيط عليها، وتم الانتهاء من ربط جميع إدارات الحي المعنية بهذه الخدمات، وألحقنا بها طابعات صغيرة الحجم بحيث يتمكن الموظف من طباعة نموذج التجديد في الحال وتسليمه للمواطن في مكانه وان معظم هذه الخطوات والاستعدادات تمت بالتنسيق ومساعدة فريق عمل مشروع " تحسين الخدمات العامة" التابع للوكالة الألمانية GIZ.. مؤكدًا أن تجربة "الحى المتنقل" لاقت استحسان وقبول ملحوظ من مواطني الحي بمختلف مناطقه وخاصة بالزمالك وجاردن سيتي ومناطق وسط القاهرة.

 

مصدر الخبر: إدارة الإعلام، بمحافظة القاهرة