جارى تحميل الموقع
21 الأربعاء , أغسطس, 2019
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
محافظ القاهرة يفتتح معرض مبدعي الأسمرات
24 فبراير 2019
About

     افتتح اللواء/ خالد عبد العال محافظ القاهرة يرافقه المهندس/ خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات وحسن الغندور رئيس جهاز الأسمرات والعامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي وعدد من قيادات العمل الأهلي بالقاهرة معرض مبدعي الأسمرات والذي يضم منتجات أبناء الحي العاملين بمصانع السبح والملابس الجاهزة والسجاد بالمنطقة.

 

وأكد المحافظ أن جهود الدولة المبذولة في تنمية منطقة الأسمرات فجرت الطاقات الابداعية والانتاجية لدى شباب الأسمرات الذين تم نقلهم من المناطق العشوائية إلى منطقة حضارية تهتم بالارتقاء بالعنصر البشري قدر اهتمامها بتطوير الخدمات المقدمة لهم.

 

وأضاف المحافظ أن المصانع المقامة بالأسمرات مصانع صديقة للبيئة تعمل في مجال الملابس الجاهزة والسبح والسجاد اليدوي المصنوع من الحرير والصوف وتقوم بتصدير منتجاتها للخارج، مشيراً إلى أن مصنع الملابس الجاهزة يقدم تدريباً للراغبين من أبناء الحي بالتعاون مع الكفاية الانتاجية لتعلم هذه الحرفة ويحصل المتدرب خلال فترة التدريب التي تستمر 3 سنوات على راتب شهري ويتم تعيينه بعد حصوله على دبلوم التلمذة الصناعية.

 

كما أعلن العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي خلال الافتتاح عن إجراء النادي الأهلي اختبارات لأبناء الأسمرات الموهوبين رياضياً ومن يصلح منهم يتم إلحاقه بقطاع الناشئين بالنادي لتنمية مواهبهم وصقلها.

 

كما أعلن أشرف الدوكار رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان خلال الافتتاح عن توفير 5آلاف فرصة عمل لأبناء الأسمرات بالقاهرة والعاشر من رمضان مع توفير وسائل النقل لهم.

 

وعقب المعرض شهد المحافظ الحفل الفني الذي أقامه جهاز حي الأسمرات واستعرض خلاله أبناء الحي مواهبهم في الشعر والتمثيل والموسيقى والمسرح حيث قدموا أعمال تحث على أهمية الحفاظ على مدينتهم وتدعو إلى الإنتماء للوطن.

 

مصدر الخبر: إدارة الإعلام، بمحافظة القاهرة