جارى تحميل الموقع
17 الأحد , فبراير, 2019
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير ميدان السيدة عائشة
21 يناير 2019
About

   قام اللواء/ خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة بميدان السيدة عائشة تفقد خلالها أعمال التطوير التي تقوم بها المحافظة بالميدان مع تطوير الحديقة وإنشاء مواقف لسيارات السرفيس لمنع تواجدها.
 

وأشار المحافظ الى ان أعمال تطوير الميدان تقوم على ثلاث محاور أساسية تشمل تطوير الميدان وتطوير الكوبري وإخلاء المنطقة من العشوائية التي كانت سمة مميزة للمكان لفترة طويلة وإعادة القيمة التاريخية للمكان كمنطقة مزارات دينية والقضاء على الصورة الذهنية التي ربطته بكونه ملتقى للمواصلات.

 

ولفت المحافظ الى أهمية ميدان السيدة عائشة والذي يتوسط منطقة تراثية هامة يحيط به عدد من المناطق الأثرية والتي تعد من أهم المزارات السياحية بالقاهرة كمنطقة آثار القلعة ومنطقة الفسطاط ومجرى العيون وكذلك منطقة مجمع الأديان.. كما أن الميدان يضم 3 مساجد أثرية وتراثية هامة هم مساجد السيدة عائشة والمسبح والغوري وقد تم التنسيق مع وزارتي الآثار والأوقاف لتطويرهم بالمحيط الخارجي لهم.

 

وأكد المحافظ خلال الجولة على أهمية وضرورة الإنتهاء من أعمال تطوير كوبري السيدة عائشة نظراً لما يشهده من كثافة مرورية عالية كمحور مروري هام حيث تم تقوية جميع العناصر الإنشائية من أسفل الكوبري.

 

رافق المحافظ في جولته اللواء/ أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء/ هاني شنيشن مدير مديرية الإسكان ورئيس حي الخليفة واستشاري المشروع.

 

مصدر الخبر: إدارة الإعلام، بمحافظة القاهرة