جارى تحميل الموقع
23 الأربعاء , يناير, 2019
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
محافظ القاهرة يفتتح " شارع 306 " بالماظة لدعم مشروعات الشباب
22 ديسمبر 2018
About

    افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة صباح اليوم بحضور اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربى والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء محمد امين أمين صندوق تحيا مصر و الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة موقع " شارع 306 " بمنطقة الماظة والذي يستهدف دعم الشباب وذالك من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

ويعد " شارع 306 " أحد المشروعات التى اطلقتها محافظة القاهرة بالتعاون مع صندوق " تحيا مصر " فى اطار جهودها للاهتمام بمشروعات الشباب المتوسطة والصغيرة فى كافة المجالات وتنظيم هذه المشروعات لتوفير فرص عمل كريمة للشباب  وهو عبارة عن مجمع وحدات ثابتة ومتنقلة تقدم الأغذية والمشروبات وبعض الحرف اليدوية والتراثية وسوف تشهد الفترة القادمة المزيد من تلك المشروعات حيث سيتم قريبا" افتتاح عدد سبع مشروعات أخرى في مناطق مختلفة .

 

أكد المحافظ فى كلمته أن أجهزة محافظة القاهرة لا تألوا جهدا فى تقديم كل الدعم لمشروعات الشباب وتوفير فرص عمل مميزة لهم، وذالك أيضا في إطار التنسيق الحضاري لمدينة القاهرة ، ايماناَ بأن التفاعل مع الشباب هو الطريق الصحيح لتحمل المسئولية والقدرة على التقدم .. مشيراَ الى أن الشباب هم الأمل وهم سبب نهضة الدولة وحصنها.

 

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة حريصة على انتهاج العديد من المشروعات لدعم الشباب في كافة المجالات وأهمها إنشاء وتطوير مراكز الشباب بمختلف الأحياء إيمانا لدور الشباب وتنمية المهارات الرياضية .

 

كما أكد المحافظ على توفير فرص عمل للشباب بالتنسيق مع "جهاز تشغيل شباب الخريجين" من خلال تقديم دورات تدريبية ومتقدمة فى مجالات الحرف اليدوية ومجالات التدريب على الحاسب الآلي بجانب تقديم دورات تعليمية فى مجال الكومبيوتر واللغات لتأهيل شباب الخريجين لسوق العمل بالإضافة إلى تنظيم وتنفيذ العديد من ملتقيات التوظيف والتشغيل لتوفير أفضل فرص جادة ومتنوعة للعمل لشباب الخريجين وحملة مختلف المؤهلات .

 

ومن جانبه صرح أسامة الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة «أسواق مصر إكسبريس للتطوير» أن مشروع شارع 306 سيترتب عليه آثار إيجابية في مقدمتها توفير فرص عمل للشباب المصري ، مشيراً إلى أنه مخطط إقامة «شارع 306» بـ150 موقعاً بمختلف أنحاء الجمهورية ، وإحداث نقلة حضارية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

شهد اللقاء نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية م إبراهيم الصابر والسكرتير العام المساعد اللواء عبد القادر الورى ورئيس الحي وعدد من القيادات التنفيذية .

 

مصدر الخبر: إدارة الإعلام ، بمحافظة القاهرة