جارى تحميل الموقع
18 الخميس , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
الكهرباء تخصص رقم 121 لتلقي الشكاوى على مدار الـ 24 ساعة
5 يناير 2020
About

      طورت شركات الكهرباء والطاقة المتجددة طرق التواصل مع الجمهور لتلقي الشكاوى وذلك في إطار زيادة توعية المواطنين والمشتركين بما يتصل بدائرة اهتمامهم وكذلك تطوير الخدمات المقدمة لهم وتسهيل طرق التواصل لمعرفة مشكلاتهم المختلفة والوقوف على أسبابها والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

 

وتواصل الكهرباء متابعة تطبيق الآليات المختلفة للتيسير وتحسين طرق التواصل مع جمهور المشتركين لتلقي الشكاوى المختلفة والبلاغات والاستفسارات من خلال " خدمة الخط الساخن 121 والذي تم تفعيله منذ أغسطس 2016 حيث تلقى هذا الخط أكثر من 5,24 مليون مكالمة وتم الانتهاء منها وحلها بنسبة 99,98% خلال 27 شهر منذ أغسطس 2016 وحتى ديسمبر 2018 ويمكن التواصل على الأرقام التالية لحل المشكلات النوعية مثل "بلاغات فنية 2835989، وشكاوى تجارية 160509، أما فيما يخص الإبلاغ عن القراءات 146197، والإبلاغ عن السرقات 11697، إبلاغ عن أعمدة إنارة 60841، استعلام عن متأخرات 7021، حساب فاتورة 359، استفسارات 527935".

 

وجدير بالذكر أن خدمة الخط الساخن 121 تعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع بجميع شركات التوزيع على جميع أنحاء الجمهورية وقد تم تعهيد تلك الخدمة إلى أحد الشركات المصرية المتخصصة في خدمة العملاء ومراكز الاتصال بهدف تقديم الخدمة طبقاً للمعاير العالمية، وإن هناك بلاغات فنية وشكاوى تجارية جاري حلها ودراستها لنحو 1015 شكوى، وايضًا يمكن أيضاً استخدام تطبيقات التليفون المحمول للتعامل مع كل ما يتصل من فواتير الكهرباء سواء شكاوى أو تسجيل قراءة العداد وهى احسب فاتورتك، وشكاوى الفواتير وخدمات الكهرباء الذكية.

 

وعند إرسال شكوى من فواتير الكهرباء من خلال تطبيقات التليفون المحمول يتبع المشترك الخطوات التالية "  تحميل التطبيق من Google Play Store أو App Store تحت اسم شكاوى فواتير الكهرباء، اختيار شركة التوزيع المختصة من واقع فاتورة الكهرباء حتى يتسنى الرد على الشكوى بسرعة، إدخال رقم الموبايل الذي سيتم التواصل من خلاله مع المواطن،  يقوم المواطن بتصوير الفاتورة التي يشتكي منها من خلال كاميرا الموبايل، الضغط على زر "حمل الفاتورة من هنا" لتحميلها على التطبيق، سيظهر بعد ذلك رسالة للمواطن بأنه تم استلام الشكوى وجار العمل على حلها  كما يتم تطبيق شكاوى فواتير الكهرباء أيضاً من خلال رسائل SMS إلى 91121".

 

مصدر الخبر: الشركة القابضة لكهرباء مصر