يواجه معظم المشتركين في قطاع الكهرباء الكثير من مشاكل الفواتير والقراءات الخاطئة لذلك تم عمل اجتماعًا موسعًا مع رؤساء شركات التوزيع الـ 9 ورئيس مجلس إدارة شركة شعاع لقراءة العدادات لبحث شكاوى المواطنين المتكررة مؤخرًا من أخطاء فواتير استهلاك الكهرباء المنزلية.
وقد ركز الإجتماع على أربعة محاور رئيسية يمكن استخلاصها في الآتي ( عقد دورات تدريبية للعاملين في إدارات الكشف والتحصيل لرفع مهارتهم وتأهيلهم على العمل مع الجمهور، بدء التجربة في 3 شركات توزيع كهرباء هى القناة والإسكندرية وجنوب القاهرة، تعميم الدورات على باقي شركات التوزيع بدءً من الشهر الحالي، الدورات تتضمن تدريب العاملين بالكشف والتحصيل على كيفية التعامل مع الجمهور وتلبية احتياجتهم".
ومن ناحية أخرى أعلنت الحكومة حرصها على متابعة مشكلات المواطنين وشكواهم المتعلقة بفواتير الكهرباء والمياه والغاز، موضحة أنه تم مراجعة الخطط مع مسؤولي الشركات والوزراء المعنيين ووجد أن المشكلة الحقيقية في التحصيل والمحصلين فيحدث تأخير في بعض القراءات لتزيد الفواتير بشكل غير مخطط وهو ما تمت مراجعته مع رؤساء الشركات، وأنه خلال 4 سنوات من اليوم ستكون كل عدادات الكهرباء في مصر مسبقة الدفع أو ذكية لننهي العامل البشري تماماً من عملية القراءة ليتجه المواطن لـ"يضبط بنفسه استهلاكه.
مصدر الخبر: الشركة القابضة لكهرباء مصر.