جارى تحميل الموقع
2 الجمعة , ديسمبر, 2022
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
محافظ القاهرة يتفقد عدة مدارس بالعاصمة لمتابعة انتظام الدراسة
2 أكتوبر 2022
About

تفقد السيد اللواء/ خالد عبد العال ـ محافظ القاهرة عدد من مدارس العاصمة لمتابعة انتظام العملية التعليمية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2022/ 2023 من بينها مدرستي الشهيد/ رامي الجنجيهي بمدينة نصر، وطه همام الرسمية لغات بصقر قريش بالبساتين.

 

ورافق السيد اللواء/ محافظ القاهرة في جولته الدكتور/ إبراهيم صابر ـ نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والمهندس/ جيهان عبد المنعم ـ نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والسيد/ محمد عطية ـ مدير مديرية التربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة.

 

وأكد السيد اللواء/ محافظ القاهرة خلال الجولة انتظام العمل بجميع مدارس العاصمة البالغ عددها 5660 مدرسة تستوعب أكثر من 2.5 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، كأكبر عدد طلاب بين محافظات الجمهورية.

 

ووجه السيد اللواء/ محافظ القاهرة التهنئة للطلاب والقائمين على العملية التعليمية ببدء العام الدراسي الجديد متمنيًا لهم التوفيق، كما التقى عدد من أولياء الأمور وطمأنهم أن الدولة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتوفير العناصر اللازمة لإنجاح العملية التعليمية.

 

وشهد السيد/ محافظ القاهرة الأنشطة التي يمارسها الطلاب في اليوم الرياضي، وتفقد أحد الفصول المطورة، وفصول رياض الأطفال والمعامل، واشار سيادته إلى توافر الكتب المدرسية، واستمرار تسليمها للطلاب بجميع المراحل، وشدد سيادته خلال الجولة على ضرورة استمرار نشر بوسترات التوعية بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا بالمدارس.

 

كما شدد السيد/ محافظ القاهرة على ضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجي، مؤكداً على دور مديري الإدارات والمدارس في الاهتمام بالنظافة العامة داخل المدرسة والفصول.

 

كما شدد السيد/ محافظ القاهرة على مديري الإدارات التعليمية بالتواجد الميداني اليومي من أول أيام العام الدراسي وحتى نهايته لمتابعة انتظام العملية التعليمية وحل أي مشكلات تواجهها على الفور.

 

مصدر الخبر: إدارة الإعلام - بمحافظة القاهرة