جارى تحميل الموقع
29 الجمعة , مارس, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
محافظ القاهرة يشيد بآداء فريق عمل منظومة الشكاوى الجماهيرية الموحدة
20 يناير 2022
About

        أشاد السيد اللواء/ خالد عبد العال ـ محافظ القاهرة بفريق عمل منظومة الشكاوى الجماهيرية الموحدة بالمحافظة والتابعة لرئاسة مجلس الوزراء بعد تصدر المحافظة ترتيب الأكثر تفاعلاً مع الشكاوى الجماهيرية بين محافظات الجمهورية، وتحقيقها معدل انجاز 99% من معدل الإنجاز منذ بداية عمل المنظومة في 2011 وحتى الآن بالاستجابة لـ 111136 شكوى، ونسبة 98% من المخطط لعام (2021) بالاستجابة لـ 32117 شكوى بناءً على التقرير المعروض على الدكتور/ مصطفى مدبولي ـ رئيس مجلس الوزراء لمتابعة موقف تلقي ورصد واستجابة الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.

 

وأكد السيد/ محافظ القاهرة دعمه الكامل لفريق العمل بالمنظومة بالمحافظة والمنوط بهم التعامل مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة المرتبطة بكافة محافظات الجمهورية ورئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية بناءً على قرار رئيس الجمهورية رقم (314) لسنة 2017، وقرار مجلس الوزراء رقم (1855) خاصة وأن فريق العمل به كوادر متميزة قادرة على التعامل مع المواطنين والشكاوى المقدمة داخل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والرد عليها إلكترونياً بالتنسيق مع كافة الأحياء والمديريات والجهات المعنية بالمحافظة.

 

وطالب السيد/ محافظ القاهرة فريق العمل بالمحافظة بالاستمرار في تكثيف الجهود المبذولة بالاهتمام بشكاوى المواطنين والتفاعل معها والرد عليها في أقصر مدة زمنية ممكنة والعمل على الاستجابة لشكاوى المواطنين، وأن تتواكب مع التطورات الحديثة التي تشهدها الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي ـ رئيس الجمهورية.

 

كما أشاد السيد/ محافظ القاهرة بالدور الهام لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء والتي يتم من خلالها استقبال الشكاوى وتسجيلها وإرسالها عبر البوابة الإلكترونية على الانترنت من خلال الموقع الإلكتروني https://www.shakwa.eg/GCP/Default.aspx وتطبيق الهاتف المحمول أو عبر الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528.

 

وأشار السيد/ محافظ القاهرة إلى أن المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالمحافظة به شباك لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين تسهيلًا لحصولهم على الخدمات بطريقة سريعة وميسرة، كما تم إنشاء صفحة على الفيس بوك تحت عنوان " المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمحافظة القاهرة " لعرض جميع الخدمات والمستندات المطلوبة والرد على جميع الاستفسارات.

 

ويمكن للمواطنين تقديم شكواهم عبر الاتصال بالخط الساخن  لمجلس الوزراء  (16528)  على مدار 24 ساعة أو الرابط www.shakwa.eg  ، أو عبر مبادرة صوتك مسموع الخاصة بوزارة التنمية المحلية من خلال رقم الهاتف رقم 01150606783 أو إرسالها عبر البريد إلكتروني الخاص بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمحافظة القاهرة على الإيميل (citizens@cairo.gov.eg)  أو إرسالها على أرقام الفاكس (23917157- 23901486).

 

مصدر الخبر: إدارة الإعلام - بمحافظة القاهرة