جارى تحميل الموقع
25 السبت , مايو, 2019
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
رئيس البريد: خدمات المحليات عبر البريد ستقدم تدريجيًا بالمحافظات
11 فبراير 2019
About

     أعلن عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد تعميم تقديم خدمات المحليات بالمحافظات تجريبيًا فور التأكد من سير الخدمة بشكل طبيعي من دون أي مشكلات حيث يتم تقديمها بشكل تجريبي بمحافظة الاسكندرية.

 

وكانت الهيئة قد أطلقت الخدمة بمنطقتي بريد الإسكندرية وبرج العرب كمرحلة أولى تمهيداً لتعميم الخدمة على مستوى الجمهورية حيث تتيح للمواطنين طلب الحصول على العديد من خدمات المحليات والتي تصل إلى 35 خدمة عبر مكاتب البريد.

 

وتنفذ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خطة طموحة لتطوير الهيئة القومية للبريد وذلك فيما يتعلق بالمكاتب وتحويلها لمركز للخدمات البريدية وتزويدها بأحدث نظم التكنولوجيا وأيضًا التوسع في خدمات الهيئة لتشمل تقديم العديد من الخدمات الحكومية في إطار خطة التحول الرقمي وكان آخرها إطلاق 35 خدمة للمحليات تجريبيًا عبر مكاتب الهيئة وذلك إلى جانب الخدمات البريدية والمجتمعية.

 

ويشهد العام الحالي بدء تقديم نحو 20 خدمة حكومية إلكترونيًا خلال 18 شهر تباعًا عبر خمس قنوات رئيسية وهى بوابة الحكومة الإلكترونية والهيئة القومية للبريد والتطبيقات الرقمية عبر "الموبايل" و"الكول سنتر" مراكز خدمة المواطنين.

 

 ويقدم البريد نحو 35 خدمة للمحليات تم إطلاقها تجريبيًا عبر مراكز الخدمات البريدية في محافظة الإسكندرية وعددها 186 مكتب وجاري حاليًا التأكد من مدى سير الخدمة بشكل منتظم ومن دون شكاوى لتفعيل الخدمة في جميع المحافظات.

 

ومن جهة أخرى قال الصغير في تصريحات له بشأن الجزء الخاص بعمليات التحول الرقمي في تقديم خدمات عبر مكاتب البريد إنها تتم بنجاح، كما تطلق الهيئة كل أسبوعين أو أكثر خدمة حكومية جديدة عبر مكاتبها.

 

مصدر الخبر: موقع أخبار مصر