جارى تحميل الموقع
25 السبت , يونيو, 2022
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
طرح إدارة وتشغيل المجازر الحكومية على الشركات الخاصة
24 مايو 2022
About

     أعلنت وزارة التنمية المحلية عن طرح إدارة وتشغيل المجازر الحكومية المطورة بالمحافظات على الشركات ضمن المشروع القومى لتطوير المجازر الذى يأتى فى إطار خطة الدولة لإنشاء وتطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية على مستوى جميع محافظات الجمهورية .

 

وأشار اللواء/ محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، إلى أن الوزارة ترغب فى تلقى طلبات الشركات المهتمة بإدارة وتشغيل المجازر، موضحا أنه سيتم تقديم طلبات الشركات الراغبة إلى مقر وزارة التنمية المحلية و عبر الموقع الرسمى للوزارة والمحافظات على الانترنت بداية من الإعلان ولمدة شهر.

 

وفى سياق متصل أشار وزير التنمية المحلية  إلى أن الوزارة تقوم بتنفيذ خطة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة جميع المجازر بالمحافظات وتحديثها على أحد النظم التكنولوجية، حيث من المخطط تطوير 600 مجزر خلال برنامج زمنى متكامل تشمل المرحلة الأولى منه تطوير حوالى 150 مجزرا بتمويل من الوزارة وذلك على 3 مراحل، وتتم خلالها مراعاة كل الاشتراطات الفنية والبيطرية والبيئية والصحية الخاصة بتلك المجازر.

 

وأكد اللواء/ محمود شعراوى، أن المرحلة الأولى العاجلة للمشروع تتضمن الانتهاء وتشغيل 42 مجزرا فى 22 محافظة بتكلفة إجمالية 1٫6 مليار جنيه وذلك قبل 31 ديسمبر 2022 والتى تمثل الأعلى فى معدلات الذبح ونسب التنفيذ.

 

كما أوضح وزير التنمية المحلية، أن نسب التنفيذ بلغت 100٪ وجار الانتهاء من تركيب المعدات والآلات اللازمة للتشغيل بعدد 25 مجزرا فى 18 محافظة تخدم 21 مدينة و109 قرى، إضافة إلى 3 أحياء.

 

مصدر الخبر: بوابة الاهرام