جارى تحميل الموقع
25 السبت , يونيو, 2022
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
«القباج»: بحث تيسير استخراج تصاريح الحضانات
24 مايو 2022
About

     أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تعمل على تيسير استخراج تصاريح الحضانات، وذلك بالتعاون مع الوزارات المعنية والشريكة فى اللجنة الوطنية لتسهيل مهمة استخراج التراخيص وحصر الحضانات وتطوير قاعدة بيانات مصنفة بالفئة العمرية وبالموقع الجغرافي، مشددة على أهمية العمل على الاستثمار فى رأس المال البشري، خاصة الفئة العمرية تحت سن 4 سنوات، كى نضمن الرعاية الكاملة للأطفال والأمهات وكذلك حصول الأطفال على حقوقهم المتكاملة فى التنشئة السليمة وقد جاء ذلك خلال مشاركتها فى ندوة علمية حول «تنمية الطفولة المبكرة.. توجيه الاستثمارات لتنمية رأس المال البشرى على المدى الطويل فى مصر» التى أقيمت بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

وأضافت أن هناك بعض القرى التى لايوجد بها حضانات أو يوجد بها عدد لايتناسب مع عدد الأطفال فى عمر الطفولة المبكرة، وقد وجهت القيادة السياسية بالتوسع فى تقديم خدمات الطفولة المبكرة فى جميع القرى المحرومة، ومن ثم تتعاون وزارة التضامن الاجتماعى مع الجمعيات الأهلية ومع مكاتب المحافظين فى زيادة عدد الحضانات ورفع كفاءة بعض الحضانات المتهالكة، وذلك فى جميع القرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

 

من ناحية أخرى، أطلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برنامجى «الأسر القوية» و«الحركة بركة» بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنفيذ أنشطة وطنية وإقليمية لدعم ووقاية الشباب من العنف والجريمة والمخدرات.

 

من جانبه أشار عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، إلى انه بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة سيتم تنفيذ العديد من الأنشطة لدعم وتوعية الشباب والفتيات لمواجهة تعاطى المخدرات والجريمة والعنف والمشكلات ذات الصلة.

 

مصدر الخبر: بوابة الاهرام