جارى تحميل الموقع
20 الثلاثاء , أكتوبر, 2020
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
الأهلى فى مغامرة إفريقية أمام الوداد المغربي بنصف نهائى دورى الأبطال.. الليلة
17 أكتوبر 2020
About

      يحل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ضيفاً على الوداد المغربي مساء اليوم السبت الموافق 17أكتوبر 2020 وبالتحديد في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت المغرب في المواجهة المقامة على ملعب محمد الخامس في مدينة كازابلانكا.

 

ويدخل الأهلي مواجهة الوداد وهو ناقص العدد من نجومه المقيدين في القائمة الافريقية وعلى رأسهم قلبّي الدفاع محمود متولي ورامي ربيعة في الوقت الذي ابتعد محمود عبد المنعم كهربا عن الحسابات الفنية لاستمرار معاناته من الإصابة في العضلة الخلفية، فيما يستعيد الفريق الأحمر جهود الثنائي الحارس الأساسي محمد الشناوي والمدافع أيمن أشرف والذين غابا عن المباريات الأخيرة محلياً بداعي الإصابة.

 

واستقر الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني بعد التشاور مع جهازه المعاون على الخطة التي سيلعب بها في مواجهة الوداد المغربي وهى 4/3/2/1 من خلال الدفع بمحمد الشناوي في مركز حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع أحمد فتحي وأيمن أشرف وياسر إبراهيم والتونسي علي معلول ويرغب موسيماني في اللعب بـ 3 دفندرات في وسط الملعب وهم المالي اليو ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي على أن يلعب أمامهما الثنائي حسين الشحات والنيجري جونيور أجاي ويقود السنغالي اليود يانج الهجوم بعد تفضيله علي مروان محسن بسبب عامل السرعة.

 

وحذر موسيماني مدافعي الأهلي من خطورة رباعي هجوم الوداد وليد الكرتي وإسماعيل الحداد وبديع أووك و كازادي كاسينجو مطالباً لاعبي الوسط بمساعدة الدفاع لإيقاف خطورة مهاجمي الفريق المغربي قبل الوصول لمناطق الخطورة الحمراء، وفرض موسيماني سياجاً من السرية على تدريبات الفريق منذ وصوله المغرب لمنع تسريب الخطة للمعسكر الآخر في الوقت الذي أجرت بعثة الأهلي 3 مسحات طبية حتى الأن تنفيذًا لتعليمات الاتحاد الإفريقي الكاف بسبب تداعيات فيروس كورونا في الوقت الذي شدد الجهاز الطبي على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الجميع، خاصة وأن مباراة الذهاب ستقام بعد 6 أيام فقط في القاهرة ويحتاج الفريق لمجهود كل لاعب.

 

وعلى الجانب الآخر أعرب ميجيل جاموندى ـ مدرب الوداد المغربي عن تفاؤله قبل مواجهة الأهلى رغم خسارة لقب الدوري المحلي فى الدقائق الأخيرة من الجولة الختامية لصالح الرجاء، متابعاً.. "لدينا بعض الإصابات كالشيخ إبراهيما كومارا الذي لم يستعد جاهزيته بعد وهناك مشكلة أخرى وهى عدم استعداد كل اللاعبين للمشاركة أمام الأهلي".

 

وأضاف .."أنا متفائل رغم كل شيء لدينا خبرة كبيرة في المسابقة الإفريقية وسنقاتل من أجل بلوغ النهائي"، ويعول الوداد رغم الغيابات على سرعات الخط الأمامي لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي وذلك قبل مواجهة الإياب في القاهرة المقرر اقامتها الأسبوع المقبل.

 

مصدر الخبر: جريدة الجمهورية