جارى تحميل الموقع
22 الأحد , سبتمبر, 2019
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
المنتخب يتحدى "فهود" الكونغو لانتزاع صدارة المجموعة الأولى
26 يونيو 2019
About

     يلتقي منتخب مصر اليوم الأربعاء 26 يونيو 2019 فى العاشرة مساءً نظيره الكونغو على استاد القاهرة  في الجولة الثانية بدور المجموعات بأمم إفريقيا 2019، حيث يحتل المنتخب الوطني المركز الثاني في المجموعة الأولى بعد فوزه على زيمبابوي بهدفي نظيف في مباراة الافتتاح، بينما تتصدر أوغندا المجموعة بعد الفوز على الكونغو بهدفين نظيفين في الجولة الأولى وتأتي الكونغو في المركز الأخير.

 

ويخوض الفراعنة مواجهة الليلة ولا بديل له عن انتزاع النقاط الثلاث من أجل حسم التأهل للدور الثاني للبطولة وعدم الدخول في "حسبة برما" خاصة أن منتخب أوغندا ظهر بمستوى جيد للغاية في مواجهة الكونغو ولن تكون مواجهتها في الجولة الأخيرة سهلة.

 

ويشهد تشكيل المنتخب الوطني أمام الكونغو تعديلًا في خط الدفاع نظرًا لعدم وضوح موقف أحمد حجازي بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة السابقة ضد زيمبابوي وستبقى باقي التشكيلة دون تغيير بمشاركة الحارس محمد الشناوي ورباعي الدفاع أحمد المحمدي وحجازي ومحمود علاء وأيمن أشرف ثم ثنائي الوسط المدافع محمد النني وطارق حامد.

 

أما منتخب الكونغو الديمقراطية  فقد تلقى هزيمة غير متوقعة أمام أوغندا بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي بإستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الاولى وهى الهزيمة التي أثارت ردود أفعال واسعة في الكونغو مما أجبر اللاعبين على تقديم الاعتذار للجماهير في فيديو مصور.

 

وقال يوسف مولومبو قائد منتخب الكونغو الديمقراطية.. "نقدم اعتذارًا للجميع ونعلم أن ما حدث كان صعبًا على 80 مليون كونغولي ونقدم الاعتذار للجماهير والسلطات وعلينا أن نتحد من جديد خلف المنتخب ومازال أمامنا مباراتين أمام مصر وزيمبابوي لحسم التأهل وما نحتاجه هو الدعم".

 

ومن المتوقع أن يخوض منتخب الكونغو الديمقراطية اللقاء بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة للوصول إلى مرمى محمد الشناوي بجانب فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب "الفراعنة"، ومن المنتظر أن يختار المدرب الكونغولي البدء بماتيمبي في حراسة المرمى وإيساما ولوين داما وتسريند ومشوكو في خط الدفاع وبوبي وموبكو ومبيمبا وميشاك في خط الوسط وفي الهجوم بكامبو وبولاسي.

 

مصدر الخبر: موقع أخبار مصر