جارى تحميل الموقع
27 الخميس , يونيو, 2019
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
المترو يعلن الإستعدادات النهائية لتشغيل محطات هارون وألف مسكن
13 يونيو 2019
About

     اجتمع المهندس/ علي الفضالي ـ رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق والمهندس/ خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة في إجتماع طارئ مع جميع مساعدي وقيادات الشركة بالخطوط الثلاثة، جاء ذلك بناءًا على تعليمات وتوجيهات الفريق/ مهندس كامل الوزير ـ وزير النقل بإفتتاح المحطات الجديدة ( هارون - ألف مسكن - نادي الشمس ) من الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو والمقرر تشغيلها تشغيل تجريبي بالركاب بعد الإنتهاء من التشغيل التجريبي بدون ركاب والتأكد من انتهاء كافة الإختبارات التشغيلية وأنظمة المسير بداية من يوم السبت القادم يتبعهم تشغيل محطة هليوبوليس خلال احتفالات أكتوبر المقبلة للإنتهاء من وضع اللمسات النهائية بالمحطة.

 

وجاء تشغيل هذه المحطات تزامنًا مع تقديم الدولة والحكومة المصرية كافة التسهيلات التي تساهم في نجاح كأس الأمم الإفريقية المقامة بمصر ابتداءً من الحادي والعشرين من الشهر الحالي والتي ستساهم في نقل أعداد كبيرة من الجماهير من مناطق مصر الجديدة وألف مسكن وجسر السويس  إلى عدد من الإستادات.

 

وصرح أحمد عبدالهادي ـ المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أنه نوقش خلال الإجتماع كافة التجهيزات المتعلقة بتشغيل المحطات الجديدة بالخط الثالث والذي يقدم خدمة لا تقل عن الخدمة المقدمة في الدول الأوروبية حيث يعمل به أسطول من القطارات تقدر بـ " 15 قطار" جميعها مكيفة الهواء بداية من الساعات الأولى لبداية التشغيل ( ٥:١٥ صباحاً ) وحتى الساعة ( الواحدة صباحاً ) بعدد رحلات ( 420 ) رحلة يومياً وبزمن تقاطر" 5 دقائق" بين كل قطار.

 

وأضاف أن الخط الثالث يعمل من محطة العتبة والتي تعد محطة تبادلية مع الخط الثاني حتى محطة نادي الشمس بعد افتتاحها جميعها محطات مجهزة على أعلى مستوى من سلالم متحركة ومصاعد كهربائية بجميع المحطات  والقطارات مكيفة الهواء وتوجد أيضاً مولات تجارية بالمحطات الكبرى وتوجد عيادات طبية مجهزة على أعلى مستوى بكل محطة كما توجد بوابات إلكترونية تعمل بنظامي الكارت الذكي وتذكرة الرحلة الواحدة مضيفاً إلى أن الخط الثالث بالكامل مصمم على الطراز الأوروبي وأن كافة أعمال التشغيل والصيانة من مهندسين وفنيين وإداريين تعمل بأيدي مصرية ١٠٠٪

 

أما عن المحطات الجديدة أوضح عبدالهادي أنها تتميز بعدة مميزات عن غيرها لأول مرة يوجد بكل محطة عدد ( ٢ ) مصعد كهربائي واحد من مستوى الشارع حتى صالة صرف التذاكر والآخر من صالة صرف التذاكر حتى مستوى الرصيف وأيضاً سلالم متحركة من مستوى الشارع إلى مستوى الرصيف لأول مرة أيضاً وذلك تيسيرًا وتسهيلاً على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من مرتادي مترو الأنفاق وأيضًا تواجد ماكينات VTM واحدة بكل محطة تعمل على إستخراج التذكرة بفئاتها المختلفة وأيضاً إخراج باقي المبلغ بحيث تقوم بتخفيف الضغط على منافذ صرف التذاكر والتي تقدر بــ ( ٢١ ) ماكينة صرف تذاكر موزعة بالثلاث محطات وهناك أيضاً ماكينة داخل منافذ صرف التذاكر بكل محطة مخصصة لعمل الإشتراكات، بالإضافة الى أنه تم تركيب وتشغيل عدد ( ١٤ ) ماكينة XRAY للكشف عن المعادن والمفرقعات منتشرة على جميع المداخل بالمحطات الثلاثة، كما يوجد هناك شاشات تبين لمشترى التذكرة عدد المحطات وثمن التذكرة، وأيضاً هناك شاشات متواجدة على رصيف كل محطة توضح الوقت المتبقي لقدوم القطار.

 

مصدر الخبر: موقع أخبار مصر