جارى تحميل الموقع
23 الأربعاء , يناير, 2019
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
القاهرة ونصيبها من الاستثمار

 

القاهرة ونصيبها من الاستثمار

 

تعد القاهرة من أكبر محافظات مصر من حيث عدد السكان فإذا كنت تبحث عن استثمار متميز يستهدف فئة سكانية عالية ويكون لك نافذة هامة وقريبة من كافة النوافذ التجارية، فلن تجد أفضل من القاهرة، فالقاهرة تمتلك من المميزات العديد والعديد مما يؤهلها لتكون وجهتك لبدء الاستثمار بها و إليك عدد أسباب لتكون وجهة استثمارك :

1. مساحة محافظة القاهرة الكلية تبلغ  3084.676 كم2  و تبلغ المساحة المأهولة (188.982كم2)  ويصل عدد سكانها التقديري – كما أفاد آخر تقرير صادر في يناير  2016  - حوالي (9.510880) مليون نسمة مما يجعلها أرض خصبة لاستهداف أكبر عدد ممكن من المستهلكين.

2. يبلغ عدد الشباب بالقاهرة - والبالغ عمرهم أقل من 45 عامًا - نسبة 76.1 % من عدد سكانها ؛ وذلك وفقاً لآخر تقرير صادر عام 2006 ؛ مما يتيح لك عدد كبير ومتنوع من الأيدي العاملة في سن الشباب  بمختلف التخصصات، وكلاً في مجاله الذي يبدع فيه.

3. تتميز العاصمة بموقع جغرافي رائع حيث تقع على الضفة الشرقية لنهر النيل ويحدها من الشمال محافظة القليوبية ومن الناحية الشرقية والجنوبية الظهير الصحراوي ومن الناحية الغربية نهر النيل ومحافظة الجيزة مما يجعلها نافذة هامة للتحركات التجارية الخاصة باستثمارك.

4. تحظى القاهرة بخطط اسثمارية مستقبلية ناجحة ومن أهمها العاصمة الإدارية الجديدة والتي تفتح أمام استثمارك العديد من الآفاق الهامة.

5. تحتل القاهرة المركز الثاني فى خطة الاسثمارات العامة، حيث تبلغ نسبة الاسثمار العامة المستهدفة في القاهرة الكبرى وفقًا لخطة الدولة العام المالي 2016/2017  حوالي 15 %  والتي تقدر بحوالي 30.9 مليار جنيهًا، وتستحوذ القاهرة على 49% من جملة الاستثمارات العامة المستهدفة في الإقليم والمقدرة بـ 15.3 مليار جنيهًا.

6. تسعى محافظة القاهرة إلى تطبيق سياسات الدولة التي تشدد على ضرورة تطوير سياسات الاستثمار؛ لتصبح بيئة الأعمال أكثر سهولة وجاذبية للاستثمار المحلي والأجنبي ، وسياسات تعميق التصنيع المحلي وتطوير التجارة الداخلية بهدف خفض الفجوة بين الاستيراد والتصدير.

تقدم محافظة القاهرة العديد من التسهيلات للمستثمر المصري والأجنبي ، حيث دشنت مؤخرًا خدماتها الإلكترونية التي تتيح للمستثمر التعرف على كافة الأوراق المطلوبة للخدمات الاستثمارية المختلفة  عبر الإنترنت ، بما يسهل على المستثمر ويوفر له جهده ووقته ، ويمكنك الإطلاع عليها من خلال الروابط التالية  : -