جارى تحميل الموقع
17 الأحد , فبراير, 2019
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير شارع أحمد فخري
About

     تفقد اللواء/ خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال التطوير الجارية بشارع أحمد فخري بشرق مدينة نصر والذي تقوم به مديرية الطرق والكباري بالمحافظة في إطار خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة المحاور والشوارع الرئيسية بالقاهرة.

 

وأكد المحافظ خلال الجولة على أن شارع أحمد فخري من المحاور الهامة بمدينة نصر ويمتد بطول 1,600 كم تم توسعته من خلال تخفيض حجم الأرصفة والجزيرة الوسطى ليصبح 4 حارات بكل اتجاه، بالإضافة إلى حارة لإنتظار السيارات عمودياً مع إنشاء جزيرة وسطى.

 

وأكد المحافظ على سرعة استكمال زراعة الجزيرة الوسطى ورفع كفاءة إنارة الأعمدة وتزويد المسطحات الخضراء بشبكة ري، وأكد على مصطفى عبد العزيز رئيس حي شرق مدينة نصر بالبدء بالتنسيق مع أصحاب العقارات والأراضي الفضاء في إزالة التشوهات من على الجدران والأسوار والعمل على توحيد ألوان الطلاء للأسوار.

 

كما أكد على التنسيق مع ملاك واتحاد شاغلين العقارات وخاصة الغير مطلية وما تزال على الطوب الأحمر بطلائها باللون البيج الكريمي وعدم استخراج شهادات المطابقة للعقارات الجديدة قبل الإنتهاء من طلاء واجهات العقارات.

 

كما تفقد المحافظ تطهير شارع لوساكا والذي تم توسعته ثمانية أمتار من كل اتجاه بالإضافة إلى جزيرة وسطى بعرض 5 أمتار وتقليص عدد من الأرصفة وتحديد أماكن انتظار.

 

وخلال الجولة لاحظ المحافظ وجود بعض الإشغالات بشوارع متفرقة بالحي وأصدر تعليماته الفورية لرئيس الحي بالتعامل معها وعدم السماح بأي اشغالات على الأرصفة.

 

رافق المحافظ في جولته المهندس/ إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، ومصطفى عبد العزيز رئيس حي شرق مدينة نصر، والمهندس/ أشرف حلمي مدير مديرية الطرق.

 

 

مصدر الخبر:إدارة الإعلام، محافظة القاهرة