جارى تحميل الموقع
17 الأحد , فبراير, 2019
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
قرار محافظ القاهرة رقم 6455 لسنة 2018

قرار محافظ القاهرة

رقم (6455) لسنة 2018


محافظة القاهرة:

1- بعد الإطلاع على القانون رقم 43 لسنة 1997 بشأن نظام الإدارة المحلية ولائحتها التنفيذية وتعديلاتهما.

2- وعلى قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

3- وبناءًا على الكتاب الدوري رقم (173) لسنة 2018 الصادر من السيد اللواء/ وزير التنمية المحلية والمتضمن تكليف من السيد/ رئيس الجمهورية لوزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري ووزارة التنمية المحلية وإدارة المساحة العسكرية بالتنسيق مع كافة المحافظات لتنفيذ منظومة متكاملة لإدارة المتغيرات المكانية شهريًا.

 

قــــــــــــــرر


مادة أولى:

- تنشأ وحدة المتغيرات المكانية بالديوان العام والاحياء وتتبع السيد السكرتير العام.

- تخضع وحدة المتغيرات المكانية بالأحياء تحت اشراف السادة رؤساء الاحياء.


مادة ثانية:

تتكون وحدة المتغيرات المكانية من مديرًا للوحدة وفريقًا للدراسات المكتبية وفريقًا من الدراسات الميدانية وفريقًا لمراقبة الجودة.


مادة ثالثة:

- تعيين فريق عمل لتشغيل المنظومة ويشمل مديرًا للوحدة.

- وفريقًا للدراسات المكتبية (يتكون من 4 أفراد "2 مهندس مدني و1 عضو قانوني و1 أرشيف).

- وفريقًا للدراسات الميدانية (يتكون من 2 فرد).

- وفريقًا لمراقبة الجودة (يتكون من 2 فرد) بالإضافة الى فريق العمل في كل حي ليكون العدد الاجمالي للأفراد العاملين بالوحدة 9 أفراد قابلين للزيادة او النقصان على حسب الاحتياج وحجم العمل.


مادة رابعة:

- يختص عمل مدير وحدة المتغيرات المكانية في إدارة الوحدة والتنسيق مع الأقسام والإدارات التخصصية التابعة للمحافظة والتعامل مع الجهات المختلفة فضلًا عن استلام ملفات المتغيرات الواردة من المركز الرئيسي للمتغيرات بصورة دورية كل شهر، كما يقوم مدير الوحدة بمتابعة فرق العمل المختلفة المكونة للوحدة بالديوان العام والاحياء وتذليل العقبات الإدارية التي قد تواجههم وترفع النتائج النهائية للسيد السكرتير العام للمحافظة ومنها للمحافظ لإرسالها لجهات الاختصاص.

- وعلى أن يختص عمل فريق الدراسات المكتبية على دراسة المتغيرات الشهرية واجراء عمليات المعالجة وتشمل استلام التقارير من مركز المتغيرات المكانية واجراء مراحل التصنيف والعنونة والتوصيف المكاني والرسم ودراسة قانونية لكل متغير من وجهة نظر الوثائق.

- يقوم فريق مراقبة الجودة بإجراء المتابعة ومراقبة الجودة والتأكد من سلامة الخطوات وأخذ عينات عشوائية من المتغيرات ومراجعة موقفها.

- يقوم فريق الدراسات الميدانية بفرز وتصنيف المتغيرات المكانية وتصدير الملفات للأحياء ويقوم بإستلام وتجميع المتغيرات المكانية من الاحياء بعد دراسة المتغيرات والرد عليها وادخالها في قاعدة البيانات بوحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة.

- كما يقوم فريق الدراسات الميدانية بالاحياء بإستلام التقارير الشهرية من وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة واجراء مراحل تحديد الولاية والدراسة القانونية وإصدار تقارير التوجيه الميداني وإجراء التجميع والاضافة للمتغيرات وارسال التقرير النهائي لوحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة تحت اشراف السيد السكرتير العام.


مادة خامسة:

على ان تتولى الإدارة المركزية للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات بتنفيذ ما جاء بالبند ثانيًا (الإطار التكنولوجي) بالدليل الاسترشادي لتجهيز البنية التحتية لوحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة وكذلك الاحياء.

مادة سادسة:

تتولى الإدارة المركزية لشئون العاملين إجراءات انشاء هذه الوحدة والوحدات التابعة لها بالأحياء بالتنسيق مع مديرية التنظيم والإدارة والجهاز المركزي بالتنظيم والإدارة.


مادة سابعة:

يعمل بهذا القرار وعلى الجهات تنفيذه كلًا فيما يخصه.



تاريخ النشر: أغسطس 2018