جارى تحميل الموقع
29 الجمعة , مارس, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل التعلم

     يعد تعزيز مزايا وقدرات تطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى بناء القدرات في مجال التعليم من الأمور ذات الأهمية القصوى في عالم اليوم؛ فقد أحدثت التطورات التكنولوجية في العقود الأخيرة مستويات تحسن كبيرة في جودة التعليم وأسلوب تدريسه وإدارته.

    

     وأصبحت أجهزة الكمبيوتر وتكنولوجيا الإنترنت أهم وسائل النهوض بالتعليم في القرن الحادي والعشرين. وفي الوقت الحالي، بات واضحًا أن أي تقدم يُحرز في القطاع التعليمي يؤثر بدوره بشكل إيجابي على جميع قطاعات الاقتصاد الأخرى؛ حيث يعد دور هذه التقنيات في تحسين الاقتصاد الوطني من الأمور التي تحظى بالتقدير الكامل. وفي السياق ذاته، أولت الحكومة المصرية لإصلاح التعليم اهتمامًا خاصًا، كما أظهر القادة السياسيون وأصحاب الأعمال مستوىً غير مسبوق من الاهتمام بحالة التعليم في مصر.

    

     ونتيجة لذلك، تخصص الحكومة نصيبا كبيرا من الميزانية الموجهة للخدمات إلى التعليم، مما أدى إلى إحداث عملية تغيير من شأنها أن تؤثر على أجيال المستقبل. لذلك، تتركز أنشطة كثيرة تهدف إلى تحسين التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر على تطبيقات تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال التعلم بغرض تقديم الدعم الشامل لهذه العمليات الحيوية.

 

مصدر البيان: وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات