جارى تحميل الموقع
20 السبت , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

 

شبكة قنوات ديسكفري العالمية تنتج 3 أفلام ترويجية عن المتحف المصري الكبير

 

في إطار الشراكة التي أقامتها وزارة السياحة مع شبكة قنوات ديسكفري  (Discovery)  العالمية والتي تم الإعلان عنها في سبتمبر الماضي، وبالتنسيق مع وزارة السياحة تقوم ديسكفري بتصوير وإنتاج ثلاثة أفلام ترويجية عن المتحف المصري الكبير المقرر إفتتاحه في عام 2020، لعرضهم على قنوات الشبكة المختلفة في العديد من الدول حول العالم، وذلك قبل إفتتاح المتحف للجمهور لخلق شغف عالمي حول إفتتاح هذا الصرح الثقافي الكبير.

حيث يعد الترويج لإفتتاح المتحف المصرى الكبير GEM2020 أحد العناصر الأساسية لمحور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، ويأتي ذلك في إطار خطة الوزارة للترويج لإفتتاح المتحف المصري الكبير. ومن خلال هذه الشراكة تستهدف الوزارة إستخدام شبكة قنوات ديسكفري العالمية (Discovery Channel - TLC - Travel Channel) وشبكة التواصل الإجتماعي الخاصة بها في إطلاق حملة ترويجية لمصر بأهم الأسواق المصدرة للسياحة بكل من آسيا (الصين) والشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 

وفي هذا الإطار، استضافت شبكة قنوات ديسكفري العالمية الدكتورة/ رانيا المشاط وزيرة السياحة في لقاء مصور للحديث عن المتحف المصري الكبير، وسيذاع هذا اللقاء خلال الأفلام الثلاثة التي تنتجها القناة عن المتحف. وأكدت وزيرة السياحة في اللقاء على أن مشروع المتحف المصري الكبير هو إضافة كبيرة للسياحة المصرية بل وللسياحة الثقافية العالمية، حيث أنه يعد واحداً من أكبر المشروعات الحضارية والأثرية في العالم، وأكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة. وأضافت أن الوزارة تقوم بالترويج لإفتتاح المتحف المصري الكبير في كافة المحافل والأحداث الدولية الهامة، كما تقوم بتخصيص جزء للترويج له في جميع الأجنحة المصرية في المعارض السياحية الدولية الكبرى التي تشارك فيها الوزارة

 

مصدر الخبر : جريدة الجمهورية

تاريخ النشر: 2 ديسمبر 2019