جارى تحميل الموقع
24 الأربعاء , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

وزارة السياحة والآثار: نجاح ملحوظ للحملة الترويجية للمقصد السياحي المصري  Sunny January

 

حققت الحملة الترويجية الإلكترونية التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أوائل هذا العام تحت عنوان) Sunny Christmas الكريسماس المشرق) بالتزامن مع أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية، والتي تم استكمالها بعد ذلك تحت عنوان  Sunny January)يناير المشرق)، نجاحاً ملحوظاً على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في مصر وعدد من الدول التي أُطلقت بها الحملة وهى المملكة المتحدة، وألمانيا، وأوكرانيا، وإيطاليا، وفرنسا، وروسيا، والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقد جاء إطلاق هذه الحملة للترويج للمقصد السياحي المصري في موسم الشتاء الحالي وبما يساهم في دفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة من هذه الأسواق، بالإضافة إلى أنه تم توجيه في ذات الإطار حملة خاصة لتنشيط السياحة الداخلية وتشجيع المصريين على قضاء عطلات رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد المجيدة بالمدن السياحية المصرية.

 

ومن جانبه، أوضح الأستاذ عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة أنه تم إطلاق هذه الحملة اعتباراً من ٢٥ ديسمبر الماضي ولمدة تتراوح من ٤-٨ أسابيع على المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي الأكثر انتشاراً في الدول المستهدفة وهى  facebook,youtube,instagram,snapchat,tiktok, vk.

 

وأضاف أن هذه الحملة نجحت في الوصول لعدد ١٠٧ مليون مستخدم، إلى جانب نجاحها في رفع معدلات البحث الإلكتروني عن مصر بهذه الأسواق المستهدفة بنسبة ٩٥% مقارنة بالعام الماضي، مشيراً إلى أن استخدام الوسائل الترويجية الحديثة في إطلاق مثل هذه الحملات الإلكترونية للترويج السياحي يعطي القدرة على قياس درجة فعالية ومدى جدوى هذه الحملات من خلال أرقام ودرجات التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي والذي يعتبر جزءاً مهماً جدا في تطبيق مرونة ومنهجية التخطيط لتلك الحملات.

 

وأشارت الأستاذة لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج إلى أن الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال محتوى متنوع ما بين صور وفيديوهات ومحتوى مكتوب من منشورات يعتبر جزء أساسي من المزيج التسويقي للوزارة، وتعد صفحات التواصل الاجتماعي جزء أساسي من العلامة التجارية للمقصد السياحي المصري، والألية الرئيسية لمشاركة هذه المحتويات الدعائية، وإلهام المسافرين لاكتشاف مصر.

 

وأوضحت الأستاذة سوزان مصطفى مدير عام الترويج السياحي بالهيئة أنه تم من خلال هذه الحملة تسليط الضوء على مناطق الجذب السياحي المختلفة في عدد من المحافظات السياحية والآثرية، وكذلك الطقس الدافئ في مصر المملوء بالألفة والمرح والشمس المشرقة واللطف الذي يتمتع به المصريون.

 

جدير بالذكر أن إطلاق هذه الحملة يأتي في إطار ملامح الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر والتي تهدف إلى إبراز المقصد السياحي المصري بهويته الشابة النابضة بالحياة، وكوجهة سياحية جاذبة يرغب الزائر في البقاء بها مدة طويلة مع تكرار الزيارة كل عام.

 

مصدر الخبر: الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار

تاريخ الخبر : 3 مارس 2022