جارى تحميل الموقع
19 الجمعة , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

متحف الحضارة يعلن مواعيد فتح قاعة المومياوات الملكية

 

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة الدكتور/ أحمد غنيم أن قاعة المومياوات سيتم فتحها للجمهور يوم 18 أبريل بعد عملية تعقيم وترميم المومياوات ولذلك سيكون في الشهر رمضان الكريم.

 

وأوضح الدكتور/ أحمد غنيم أن مواعيد المتحف في رمضان من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثالثة ظهراً، وشملت أسعار التذاكر 60 جنيه للمصري و30 جنيه للطالب المصري و200 جنيه للاجنبي و100 جنيه للطالب الأجنبي مؤكداً على أنه يوجد تخفيض 50 % في أول اسبوعين للمصريين منذ افتتاح المتحف رسمياً من يوم 4 أبريل.

 

يذكر أن بعد افتتاح قاعتي المومياوات والعرض المركزي بالمتحف القومي للحضارة المصرية واستقباله لموكب المومياوات الملكية، توافد منذ صباح اليوم التالي عدد كبير من الزائرين والذي وصل إلى 800 زائر بالإضافة إلى 400 من ممثلي وكالات الأنباء والصحف ومحطات التليفزيون المصرية والعالمية من أمريكا وألمانيا وفرنسا والصين واليابان وانجلترا وروسيا لزيارة وتصوير قاعة العرض المركزي وبحيرة عين الصيرة التي يطل عليها المتحف، وذلك مع الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة في المتاحف.

 

وأشارت الأستاذة فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للإدارة والتشغيل أنه تم أيضا بيع ٦٠٠ تذكرة زيارة عن طريق منصة الحجز الإلكتروني التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار يوم الاربعاء الماضي في إطار خطتها لتيسير عملية حجز تذاكر دخول المتحف على الزائرين.

 

وتبدأ مواعيد زيارة المتحف من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً بالإضافة إلى فترة مسائية يوم الجمعة من السادسة مساءً وحتى التاسعة مساءً.


مصدر الخبر: بوابة أخبار اليوم

تاريخ الخبر: 8 أبريل 2021