جارى تحميل الموقع
28 الخميس , مارس, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

اطلاق الصفحة الرسمية للمتحف القومي للحضارة المصرية ومنصة لحجز التذاكر على شبكة الإنترنت اليوم الأربعاء

 

في إطار قرب افتتاح قاعة العرض المركزي بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط واستقبال موكب المومياوات الملكية يوم السبت ٣ أبريل، تطلق وزارة السياحة والآثار اليوم الاربعاء الصفحة الرسمية للمتحف ومنصة لحجز التذاكر على شبكة الإنترنت.

 

وقال الدكتور احمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، أن الصفحة تستعرض نبذة عن المتحف وأهميته الآثرية وتفرده بين متاحف العالم على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، حيث انه من بين المتاحف القليلة جداً التي تعرض مظاهر الحضارة المصرية المختلفة على مر العصور منذ عصر ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث.

 

وأضاف أن الصفحة تعرض أيضاً عدد من أهم المقتنيات الآثرية المعروضة بالمتحف والتي تعبر عن العصور المختلفة، مشيراً إلى أن زائر الصفحة يستطيع أن يتجول وسط المتحف، والذي يعد منارة ثقافية متكاملة تتنوع بين قاعات للعرض المتحفي، ومراكز لترميم الآثار، وأماكن ترفيهية تضم مطاعم وكافيتريات وبازارات لبيع المستنسخات الآثرية. كما يستطيع الزائر من خلال تلك الصفحة الحجز الإلكتروني لتذاكر دخول المتحف وذلك في إطار خطة الوزارة لتيسير عملية الحجز للزائرين.

 

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يستقبل المتحف خلال الأيام القليلة القادمة، المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير في موكب مهيب يليق بعظمة الأجداد ويبلغ عددها ٢٢ مومياء ملكية ترجع إلى عصور الأسر ١٧، ١٨، ١٩، ٢٠، من بينها ١٨ مومياء لملوك و٤ مومياوات لملكات، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

 

مصدر الخبر: الموقع الرسمي لوزارة السياحة والآثار

تاريخ الخبر: 31 مارس 2021