جارى تحميل الموقع
19 الجمعة , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة


العناني: إصدار قانون السياحة الموحد قريباً

 

كشف  الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار عن أنه يتم الآن مناقشة قانون السياحة الموحد وسوف يصدر نص قانون رسمي به قريباً.

 
وأوضح العناني أن أهم بنود هذا القانون هو تسهيل الإجراءات السياحية أمام المستثمرين و جمع الإجراءات التي تخص السياحة في جهة واحدة تسهيلاً على العاملين بالقطاع السياحي والمستثمرين مما يشجع على الاستثمار السياحي، و أكد العناني أن هذا القانون مطلب منذ سنوات من قبل المستثمرين السياحيين و الخبراء السياحيين حتى يسهل الإجراءات التنفيذية في صناعة السياحة.


وأكد وزير السياحة و الآثار أن قطاع السياحة من أكثر القطاعات الاقتصادية تضرراً بعد أزمة جائحة كورونا بسبب غلق البلاد ووقف الطيران، لذلك قدمت الحكومة المصرية كل الدعم والمساندة لهذا القطاع الحيوي وحرصت على تقديم كل الدعم لقطاع السياحة.

وأوضح العناني أن الوزارة في اجتماعات متواصلة ومكثفة مع مجلس إدارة الغرف السياحية والإتحاد العام للغرف لمناقشة جميع التحديات والمعوقات بسبب جائحة كورونا، مؤكداً متابعته لتوفير حلول المعوقات التي تتعرض لها أي منشأة سياحية أو كيان سياحي.

 

وأكد العناني أن الوزارة حرصت بشدة على الحفاظ على العمالة السياحية الأكثر تضرراً بسبب الظروف الراهنة، مصدراً عقوبات صارمة ضد أي منشاة سياحية قامت بتسريح العمالة السياحية أو أي إجراء تعسفي للعاملين بالقطاع .

 

مصدر الخبر: بوابة أخبار اليوم

تاريخ الخبر: 23 نوفمبر 2020