جارى تحميل الموقع
20 السبت , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

بالهولوجرام والتقنية الحديثة.. معرض «ملوك الشمس» في التشيك

 

شهد امس الأحد الموافق 30 / 8 / 2020 المتحف القومي بالعاصمة التشيكية عرض "ملوك  الشمس" الفرعونية بالتقنية الحديثة وتقنية الهولوجرام، حيث يعرض في المتحف ٩٠ قطعة آثرية من نتاج أعمال حفائر البعثة التشيكية في منطقة أبو صير الآثرية، من بينها رأس تمثال للملك "رع-نفر-اف"، ومجموعة من التماثيل من الدولة القديمة منها تمثال لكاتب وتماثيل لكبار رجال الدولة والموظفين ومجموعة من الأواني الكانوبية، بالإضافة إلى عشرة تماثيل اوشابتي من الفيانس.

 

ويتزامن افتتاح معرض "ملوك الشمس" مع الاحتفال بمرور ٦٠ عامًا على العمل الآثري للبعثة التشيكية في مصر ومن المقرر أن يستمر المعرض لمدة ستة أشهر حتى فبراير ٢٠٢١.

 

ومن جانبه سافر وزير السياحة والآثار الكتور/ خالد العناني لحضور افتتاح المعرض الذي يعد من أهم عوامل تنشيط السياحة التشيكية الوافدة لمصر.




وأعرب وزير السياحة والآثار عن إعجابه بأسلوب وطريقة العرض المتحفي للقطع، بالإضافة إلى أساليب التقنية الحديثة المطبقة مثل استخدام تقنية الهولوجرام لشرح كل قطعة على حدا بطريقة مفصلة مما يوفر للزائر الفرصة الكاملة للتعرف على الحضارة المصرية العريقة.

 

وأكد وزير السياحة والآثار أن المعرض سوف يجذب عدداً كبيراً من الزائرين ليس فقط من المواطنين التشيك ولكن من الدول المجاورة وتشجيعهم على زيارة مصر لمشاهدة الأوجه المختلفة لحضارتها العريقة والاستمتاع بشواطئها الخلابة وشمسها المشرقة وجوها الدافئ

 

مصدر الخبر: بوابة أخبار اليوم

تاريخ الخبر: 31 أغسطس 2020